أخر الاخبار

المحروقات تهدد مستشفيات دوعن بالإغلاق !




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء 

كتب / يوسف باسنبل 



كنت صباح اليوم الثلاثاء حاضرا اللقاء الذي دعى إليه مكتب الصحة بمديرية دوعن لمناقشة الوضع الصحي في المديرية في ظل الأزمة الراهنة بحضور السلطة المحلية وعضو مجلس النواب وأعيان ومسؤلي منظمات مجتمع مدني .. في اللقاء تحدث الدكتور محمد العمودي مدير مكتب الصحة بدوعن بحرقة لما قد يؤول إليه الوضع الصحي بالمديرية نتيجة لعدم توفر المحروقات مما قد يضطرهم لاغلاق مستشفيات الجحي والقويرة في وجوده مرتاديها وتحويلها إلى وحدات صحية لإنه ومنذ بداية العام الحالي أوقفت منظمة الصحة العالمية المحروقات التب كانت تصرف لمستشفيات الجحي والقويرة وعانوا كثيرا في سبيل توفير المحروقات خلال الخمسة الأشهر الماضية في ظل وعود من مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت ولكن كان للحاضرين مطلب بإعطاء مهلة عشرة أيام لمتابعة جهات الاختصاص في مكتب الصحة بالساحل .


مستشفيات الجحي والقويرة تقدم خدمات عظيمة لسكان دوعن والمديريات المجاورة إضافة إلى المستشفيات الأخرى .. يكفيك في مستشفى الجحي وجود حضانة الأطفال التي تحتاج إلى كهرباء 24 ساعة وأكسجين وخدمات طبية أخرى وهي قبل كل شي خدمة إنسانية لا أكثر ولا أقل ومستشفى القويرة يقدم عملياته المجانية للمرضى ولكن في حال الإغلاق فسيكون المواطن الضحية والكل لا يتمنى حدوث ذلك إلا إذا لم يتم ايجاد حلول عاجلة من فبل مكتب الصحة بالمحافظة .


على هامش اللقاء أوضح مدير صحة أن الكمية المطلوبة شهريا 6000 ليتر ديزل للمستشفيين وبامكان مكتب صحة الساحل  توفير هذه الكمية بأي شكل من الأشكال .. أتمنى ايجاد حل في أقرب وقت قبل أن تغلق مستشفيات دوعن أبوابها .



comments

أحدث أقدم