أخر الاخبار

وزير التربية يرأس لقاء موسع مع السلطة المحلية بمحافظة لحج لمناقشة أوضاع العملية التعليمية




 



( تاربة_اليوم ) - عدن

1 يونيو 2022


ناقش لقاء موسع برئاسة وزير التربية والتعليم الأستاذ اطلع وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم، بمدينة الحوطة، ضم محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم، سير الأوضاع التعليمية والتربوية في المحافظة.


وفي اللقاء الموسع أكد الوزير العكبري، حرص الوزارة على الاطلاع عن كثب لأوضاع مكاتب التربية بكافة المحافظات والمساهمة في وضع الحلول والمعالجات المناسبة لكثير من التحديات والمشاكل والعمل مع السلطات المحلية بما يحقق الارتقاء بالعملية التعليمية.


مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لحج ومساندتها لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة للتغلب على التحديات والسير في العملية التعليمية إلى نحو أفضل في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.


ولفت إلى أن حجم المعاناة التي يعاني منها القطاع التربوي كبيرة، منوها على بذل المزيد من الجهود والعمل بتفاني للخروج بالوضع إلى بر الأمان، مشيراً إلى زيارته التفقدية هذه إلى محافظة لحج تأتي في إطار  تلمس احتياجات مكتب الوزارة والتعرف الصعوبات والاشكاليات التي يعاني منها.


من جهته رحب محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بزيارة وزير التربية إلى محافظة لحج، وتفقده العملية التربوية والتعليمية، شاكرا في الوقت ذاته إلى الدعم الذي تقدمه الوزارة لمكتب التربية بالمحافظة.


وتطرق المحافظ تركي إلى دور السلطة المحلية بالمحافظة في دعم ومساندة القطاع التربوي، موضحا أن تلك الجهود أدت إلى استقرار العملية التربوية والتعليمية، مثمنا جهود مكتب وزارة التربية من خلال السعي الحثيث لتوفير وتحسين البيئة التعليمية.


بدوره استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ فهمي بجاش ثابت سير العمل التربوي والتعليمي في لحج، خاصة فيما يتعلق بسير عملية اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021م والتي يتقدم لها 9 ألاف و 612 طالب وطالب، والاحتياجات اللازمة لتسهيل سير العمل التربوي.


وأثري اللقاء بمظاهرات  من مدراء الإدارات بفرع مكتب الوزارة بمحافظة لحج إلى المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العملية التربوية والمقترحات اللازمة لمعالجتها، حيث وجه وزير التربية بتوفير عدد من الاحتياجات اللازمة بصورة عاجلة.


حضر اللقاء مدير عام التجهيزات بقطاع المشاريع بوزارة التربية والتعليم الأستاذ فضل عبدالله، ومدير عام مكتب وزير التربية والتعليم الأستاذ أحمد باسلوم، وعدد من قيادات وكوادر العمل التربوي والتعليمي بمحافظة لحج.




comments

أحدث أقدم