أخر الاخبار

مدير عام مديرية أرياف المكلا يدشن الحملة الطبية بعنوان "نور على نور" بمنطقة المذينب




 



( تاربة_اليوم ) - ارياف المكلا
1 يونيو 2022


بتنسيق وتنظيم مؤسسة الطبيب الزائر التنموية وأشراف مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وتنفيذ مستوصف رؤية المكلا لطب وجراحة العيون الشبكية دشن مدير عام مديرية أرياف المكلا الحملة الطبية بعنوان "نور على نور" وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو 2022 م ؛ بمنطقة المذينب  .

في البداية تحدث مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ارياف المكلا الأستاذ طالب عمر باقديم قائلآ إن تنفيذ مثل هذه الحملات يولي أهتمامآ كبير من مكتب الصحة نظرآ لما تعانيه البلاد من مشاكل أقتصادية مضيفآ أنه سيساعد المريض من ناحية الكلفة المالية وكلفة السفر للمدينة ؛ كما تقدم بالشكر والتقدير لمنفذي هذه الحملة الطبية بعنوان *نور على نور* وكل الممولين لها سائلآ الله عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتهم .

بعد ذلك عبر مدير عام مديرية أرياف المكلا الأستاذ أحمد سليمان العكبري عن سعادته في تدشين الحملة الطبية *نور على نور* لطب وجراحة العيون والشبكية متقدم بالشكر لمستوصف رؤية على إقامة هذه الحملة كما تقدم بالشكر لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية على تنظيم وتنسيق الحملة والتي تستهدف مديرية أرياف المكلا وكآفة مديريات ساحل حضرموت ؛ كما أضاف أن وصول هذه الحملة لمنطقة المذينب سيخدم أعداد كبيرة منهم  والمناطق المجاورة لها ؛ وفي ختام حديثة تقدم بالشكر والتقدير لكل القائمين على هذه الحملة وذلك على جهدهم الكبير متمنيآ لهم التوفيق والنجاح .

من جانب آخر تحدث مسؤول الحملة الدكتور صالح الطفي عبر خلال حديثه عن سعادته بتدشين الحملة الطبية التي بتنظيم وتنسيق مؤسسة الطبيب الزائر التنموية وأشراف مكتب الصحة بساحل حضرموت حيث تأتي هذه الحملة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي يحتاج المواطن إلى تقديم خدمات صحية لاتوجد في هذه المديرية وبالتالي أنطلقت هذه الحملة الطبية من حاجة الناس في المديرية لها شاكرآ الجهات الداعمة وكذا مؤسسة الطبيب الزائر التنموية  ونحن سعداء بالشراكة معهم .

بعد ذلك توافد العديد من أبناء المنطقة للمركز لأجل الكشف تحت أشراف كادر متخصص بقيادة كلاً من الدكتور صالح الطفي والدكتور عبدالرحمن باطوق وبمساعدة فني بصريات منيف باعامر والأستاذ صالح مقرم .

مع صرف نظارات وقطرات بأسعار رمزية كما تم رصد الحالات التي تتطلب عمليات سيتم تنفيذها في أقرب مخيم طبي خلال الفترة القادمة .

وقد بلغ إجمالي الحالات المستفيدة 66 منها 20 حالة مياة بيضاء و44 حالة متنوعة مابين قصر نظر وشبكية قرنية وقنوات دمعية بالإضافة إلى ظفرة جفاف وحساسية ؛ وحالتين مياة زرقاء .

حظر تدشين الحملة ممثل مؤسسة الطبيب الزائر الأستاذ أحمد العكبري ؛ ومنسق التثقيف بالمديرية الأستاذ محمد بازبيدي ؛ ومنسق الترصد الإلكتروني الأستاذ محمد باعلوي بالإضافة لمسؤول الوحدة الصحية الأستاذ سعيد باحاج .











comments

أحدث أقدم