أخر الاخبار

مدير عام سيئون يطلع على مستوى الجهود المبذولة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بحضرموت الوادي والصحراء.




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - سيئون

19 يونيو 2022


 

اطلع مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري صباح اليوم على مستوى الجهود التي يقوم بها المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بحضرموت الوادي والصحراء.


وتعرف المدير العامري خلال لقائه مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بالوادي والصحراء الدكتور نبيل عمر باعباد، إلى شرح مفصل حول سير الخدمات الطبية والتشخيصية التي يقدمها المركز للمرضى والمترددين اليه من خلال إجراء جميع انواع الفحوصات الطبية، والإطلاع على أبرز الخطط المستقبلية للمركز والتدخلات الممكنة.

 

وعبر العامري عن سعادته بالتحديثات والمتابعات الحثيثة لقيادتها لتوفير الأجهزة والمحاليل للمركز والمستوى الكبير للخدمات المخبرية التي يقدمها المركز وبأسعار مخفضة، خصوصا في هذه الظروف الصعبة لخدمة المجتمع وما قام به المركز من بصمات جبارة خلال الأزمة الصحية بالمحافظة والوطن.


مؤكدا مساندة السلطة المحلية لكافة التدخلات والإحتياجات وفقا والإمكانيات المتاحة مع رفع التصورات والإحتياجات الملحة بالمركز للجهات المانحة والداعمة للدفع بعجلة التطور الطبي للمركز الذي يقدم خدمة مثلى على مستوى محافظة حضرموت الوادي والصحراء ومحافظات الجمهورية، باعتباره مختبر مرجعي لتأكيد كافة الحالات الوبائية والرفع للجهات ذات العلاقة.


يذكر أن المركز يقدم خدماته من خلال عمله الصباحي والمسائي بوحدة PCR لطالبي مسحات فحص كوفيد – 19 لغرض السفر، وفحوصات للمجتمع بأسعار رمزية تصل الى اقل من 50% من فحوصات المختبرات الأخرى مع تطبيق نظام ضبط الجودة، وفحوصات ما قبل الزواج وفحوصات جودة المياه والأغذية والمسببات المرضية فيها، اضافة الى دوره في الكشف عن الأمراض الوبائية مع رفع التقارير الدورية للجهات المختصة والخدمات مجانية بالمركز لفحوصات مرضى السرطان والفشل الكلوي.


حضر اللقاء مسؤول الترصد والسلامة الحيوية بالمركز الدكتور سعيد سعيدان.



comments

أحدث أقدم