أخر الاخبار

بتوجيهات نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي البحسني ... المقدم الصاعي يدشن الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2022 "شاهد الصور"




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

15 يوليو 2022


بتوجيهات من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، دشن قائد قوات خفر السواحل بحضرموت مقدم ركن بحري عمر عوض الصاعي، الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2022.


وأوضح المقدم الصاعي أن الخطة الأمنية تهدف إلى حماية مرتادي الشواطئ، سواء كانو من أبناء محافظة حضرموت او الوافدين من المحافظات الأخرى، الذين يقصدون الاغتسال في الشواطئ خلال موسم البلدة، الذي تتميز فيه سواحل المحافظة ببرودة البحر، في ظاهرة تتكرر سنوياً في منتصف يوليو من كل عام.


مؤكدًا أن قيادة قوات خفر السواحل بحضرموت عملت على نشر القوة المشاركة في الخطة الأمنية على القطاعات بسواحل المحافظة، لتوعية المواطنين بمخاطر البحر، وارشادهم بالأماكن المسموح الاغتسال فيها مع توخي الحيطة والحذر، والاماكن الممنوع الاغتسال فيها، وتقديم المساعدة للمواطنين في حال حدوث اي حادث غرق لا قدّر الله، وتأمينهم أثناء الاغتسال.


وبيّن قائد قوات خفر السواحل أن الخطة الأمنية يشارك فيها قوة التشكيل البحري والمشاة وسرية البحث والإنقاذ والغواصين والتوجيه المعنوي، إلى جانب الفرق التطوعية، والجهات ذات العلاقة كالأمن العام ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان، حيث تمّ في الخطة التي تم إعدادها من قبل موسم البلدة بأشهر تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات، والقطاعات إلى مربعات بحسب مساحة السواحل، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات كلًا بحسب حاجته، لسهولة السيطرة عليها وإنقاذ أي حادث غرق لا سمح الله.


وعبّر المقدم الصاعي عن أمله بأن تكون قيادة قوات خفر السواحل قد وفقت في هذه الخطة الميدانية لتأمين الشواطئ ومرتاديها خلال موسم نجم البلدة، متمنيًا أن يكون هذا الموسم خاليًا من أي حوادث غرق قد تودي بحياة بعض المواطنين، كما دعا المواطنين إلى اتباع كافة التعليمات والارشادات الصادرة عن التوجيه المعنوي بقوات خفر السواحل للحفاظ على سلامتهم.



#اعلام خفر السواحل










comments

أحدث أقدم