أخر الاخبار

تشخيص 300 طالب من ضعاف السمع تمهيداً لتزويدهم بسماعات طبية بمحافظتي حضرموت وعدن




  


( تاربة_اليوم ) - خاص  


نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المرحلة الأولى لنشاط توزيع السماعات للطلاب ضعاف السمع في مراكز ذوي الإعاقة، وذلك بتشخيص وقياس السمع لـ300 طالب في محافظتي عدن وحضرموت. 


يأتي ذلك ضمن مشروع الاستجابة لإحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الاعاقة، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الإنسانية. 


وأوضح مدير المشروع أ.أسامة باقاضي أن النشاط يهدف إلى توزيع 300 سماعة أذن ديجتال مع القوالب للطلاب ضعاف السمع بالمراكز المستهدفة بالمشروع بمحافظة عدن وحضرموت.

  

وأضاف انه سيتم حالياً البدء بمرحلة التشخيص وقياس السمع للطلاب المستهدفين، ومن ثم مرحلة توزيع وتركيب السماعات بعد استكمال عملية التشخيص وقياس السمع.


من جانبه، أشار منسق المشروع بمحافظة حضرموت أ. عمر جابر بأنه تم فحص 195 طالب وطالبة من طلاب الصم والبكم من محافظة حضرموت وان هذا النشاط سيسهم في صقل مهارات طلاب الصم في عملية التواصل اللغوي والذي سيسهل للطالب العملية التعليمية وسيعزز حصولة على مستوى متقدم في مختلف مراحل التعليم ، وتم إستكمال  المرحلة الأولى من هذا النشاط وهي مرحلة الفحص والتشخيص والذي من خلالها سيتم منح الطلاب مُعِيْنَات سَمْعِيَّة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

ويساهم المشروع في معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال ذوي الاعاقة ومحو الامية من خلال توفير التجهيزات المدرسية لعدد ٢٠ مركز لذوي الإعاقة و١٠ مدرسة محو أمية بثلاث محافظات (عدن - أبين - حضرموت).



comments

أحدث أقدم