أخر الاخبار

اذاعة سيئون بلا كهرباء





 


#كتابات واراء :
كتب/ عبدالباسط باصويطين
19 يوليو 2022

اذاعة سيئون المحلية هذا الجهاز الاعلامي الصغير في إمكانياته والكبير في عطاءاته بفضل تضحيات العاملين فيه من موظفين ومساهمين من يصدق أنه اليوم وهو يتهيأ للاحتفال بذكرى تأسيسه الخمسين بدون كهرباء. 

قد يستغرب القارئ للمنشور، كيف اذاعه بدون كهرباء.. اوضح ذلك واقول: تكون بلا كهرباء عند انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الاذاعه وتبقى عدد من الأجهزة على الخازن الكهربائي الذي لا يشتغل به مكيف او مروحه بالاستيديو المحكم من كل الجوانب ويبقى المذيع المناوب يقدم الفقرات ومنها نشرة الاخبار على الهواء وهو بلا هواء.

الذي يحيرني كثيرا ويثير تساؤلاتي كيف تعجز السلطة المحلية عن توفير ما تحتاجه الاذاعه من مادة الديزل للمولد الكهربائي التابع للاذاعه او ربط الاذاعه بخط ثاني للكهرباء والذي لايبتعد عن مبنى الاذاعه بامتار باتجاه الشرق من المبنى، وخاصة كون الاذاعه لسان حال ما يعتمل من نشاطات للسلطة اولا باول.

بالأمس كنت قارئ لنشرة الظهيرة في الثانية والنصف، وما ان افرغت النشرة الا وبملابسي مبلله من رأسي الى اخمص قدمي، وان توفرت المناديل الشفافة لافرغتها مهما كان حجم البكت المتوفر، لكنها لم تكن متوفره.

نحن في سن متقدمة قرابة الستين سنة في العمر، وحوالي 43 سنة مساهما باذاعة سيئون منذ عام 1979 م عندما كنت طالبا بالثانوية   وهذه السنين عمقت حب الاذاعه في دمي وصرت لا التفت إلا الى ما يرضي المستمع المتابع للاذاعه حتى أني أتيح الفرصه لزملائي الشباب لتقديم بعض البرامج التي اجيد تقديمها تلبية لرغبة المستمعين متى ما أردوا ذلك.. فطلباتهم أوامر نتيجة ذلك الحب المستميت.

لكن لا أظن أن هذا الحب سيؤدي بنا ان نسلخ جلودنا نتيجة لحرارة الجوء بداخل الاستيديو، ناهيك عن تلف بعض الاجهزة نتيجة لارتفاع حرارة الجوء في حين ان توفر كمية من الديزل ليست بمعجزة لاذاعة تقدم خدمات ليست بالهينة ومكانه استوطنت قلوب المستمعين الذين سترتفع أصواتهم عندما يخفت ويختفي صوت الاذاعه إذا اجتمعت كلمة كل العاملين بالاذاعه بإيقاف الارسال إذا ظل الحال هكذا طويلا.

*المقالات التي يتم نشرها لاتعبر بالضرورة عن سياسة الموقع بل عن رأي كاتبها فقط*






1 تعليقات

  1. لالالا مافي اي استغراب شي روتيني بعدين وش استفدنا منها والشي الثاني وين دخلها اللي الواحد اذا يبي يسسوي اعلان او شي طلبو ذيك الظرايب وين تروح ؟؟؟؟
    معهم او مع عياله او مشترين سيارات جديده او جوالات جديده وين يروح دخل الاذاعة ؟؟؟؟؟
    مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل والحين دنيا تمتعو الوعد في الاخرة ان شاء الله
    عبدالله مايضيع يامسؤلين وياادارات الحكومة

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم