أخر الاخبار

تعنت قوى الفيد والفساد والنهب في الحكومة والرئاسة وعدم أنصاتها لصوت الحق ، سيفرض على أحرار حضرموت خيار قطع النفط الحضرمي.




 


( تاربة_اليوم ) - اعلامية العيون - غيل باوزير

31 يوليو 2022


بتنسيق مسبق بين قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز  والمقدم سالمين بن مجنح العليي مقدم قبيلة بيت علي الحموم، قام يوم أمس بتاريخ ٣٠ يوليو وفد من قيادات الهبة الحضرمية بمخيم العيون بزيارة عمل لغيل بن يمين، التقوا خلالها بالمقدم سالمين بن مجنح وجمع من ربعه .

وخلال اللقاء تدارس المجتمعون الأوضاع الصعبة التي تمر بها حضرموت والأزمات الحادة التي تطحن الشعب الحضرمي في كافة مجالات الحياة بدءا من أزمة الكهرباء وانتشار الجوع وغلاء المعيشة وتدهور العملة وتدني المرتبات وانفلات الأمن وانتشار الفساد ونهب المال العام واختلاف وتمزق النخب الحضرمية القبلية والمدنية وضعف واختلاف قيادات السلطات المحلية في الساحل والوادي. كل ذلك يجري في حضرموت، في الوقت الذي تنهب فيه ثروات حضرموت النفطية وايراداتها وتتلاعب بها قوى الفيد والنهب والفساد المحلية والحكومية والرئاسية وتحت سمع ونظر قوات التحالف ، ودون ان يتحرك أبناء حضرموت بجدية لوقف هذا التلاعب والنزيف الذي يلتهم ثرواتهم ومصدر قوتهم، وهم يرونها يوميا تتدفق عبر قراهم ، وتلوث بيئاتهم.


وأبدى المقدم بن مجنح تأييده لكافة الخطوات التصعيدية، التي تقوم بها الهبة الحضرمية بمخيم العيون برئاسة الشيخ بن حريز من أجل توحيد الصفوف وحشد قبائل و أبناء حضرموت قاطبة  لانتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة، وانه على استعداد وكل أبناء قبيلته للمشاركة الفاعلة في أية خطوات تصعيدية قوية قادمة .

وأجمع الحاضرون على ان ثروات حضرموت النفطية وايراداتها يجب إن تسخر أولا لخدمة حضرموت واهلها وعدم القبول بسياسة الأمر الواقع ، وإذا أصرت قوى الفيد والفساد والنهب  في تعنتها وعدم الأنصات لصوت الحق الحضرمي فليس هناك من خيار الا قطع النفط عنها حتى تذعن لصوت الحق.



comments

أحدث أقدم