أخر الاخبار

مؤتمر حضرموت الجامع يُدين مقتل البروفيسور أحمد الدويل، ويطالب بتحقيق عادل وشفاف




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

14 يوليو 2022



أدان مؤتمر حضرموت الجامع ، مقتل البروفيسور أحمد سليمان بن الدويل العجيلي استشاري أمراض وجراحة النساء والولادة، عضو الهيئة التدريسية في قسم النساء والتوليد - كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن ، والمطالبة بتحقيق عادل وشفاف في هذه الجريمة.


ودعا مؤتمر حضرموت الجامع ، في بيان له ، اليوم الخميس، السلطات الأمنية والقضائية في عدن إلى القيام بمسؤوليتها كاملة في إجراء تحقيق عاجل وشفاف يكشف ملابسات هذه الجريمة النكراء التي هزت المجتمع في ليلة عيد الاضحى المبارك. ، وضمان الوصول إلى مرتكبيها ومحاسبتهم. 


واكد البيان بأن جريمة قتل البروفيسور بن الدويل العجيلي، وهو من أبرز الأطباء في مجال النساء والتوليد ، ومؤسس أول مركز للإخصاب والمساعدة على الحمل وأطفال الأنابيب في اليمن، قد أصبحت قضية رأي عام، نظرًا للمكانة العلمية والإجتماعية المرموقة لهذا الكادر الوطني الكبير الذي كرس حياته لخدمة العلم والطب والمجتمع، مشيرًا إلى أن ذلك يستدعي ضرورة أن تقوم الأجهزة المختصة بدورها وواجباتها في هذه القضية على الوجه المطلوب لتحقيق العدالة وإظهار الحقائق للرأي العام. . 


واختتم مؤتمر حضرموت الجامع بيانه بتقديم واجب العزاء لأسرة البروفيسور أحمد سليمان بن الدويل العجيلي وأهله وأقاربه ومحبيه وطلابه وزملائه في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، والقطاع الصحي في اليمن عامة بهذا المصاب الأليم، سائلًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته.



comments

أحدث أقدم