أخر الاخبار

المعلم اليمني.. و... سنوات عجاف.. الحوثي ولزومات الكذب




 


كتب /  حافظ مراد


يعلن الحوثي عن تدشين عام دراسي جديد ،ويوجه باعتماد العام الهجري بديلاً عن الميلادي كتقويم رسميا دراسيا لمناطق سيطرته، بدون وضع ابسط حلول لرواتب المعلمين المنقطعة للعام السادس على التوالي،وفي كل عام تدشينه يعنونه بكذبة مختلفة عن سابقتها كالقسيمة الغذائية ثم الحوافز الشهرية ثم صندوق المعلم ، في استخفاف واضح بالعقول بوضعه خطة دراسية دون تنفيذ، وكأن التعليم ترفاً لقضاء الطلاب اوقات فراغهم، وليس ضرورة وامن قومي وتأهيل اجيال وحماية وطن وبناء مستقبل.


تفتح المدارس وعشرات الالاف من الطلاب.  بين ذهاب واياب في كذبة حوثية مشهودة بان التعليم مستمر ، واستغلالهم للوقفات الاحتجاجية ضد حصار العدوان حسب زعمه وانه السبب بعدم صرف المرتبات، لكن هذا العام بما سيتحجج الحوثي والمطار والميناء مفتوحان والعائدات من كل حدب وصوب فهل المعلم الذي سيقوم بالاضراب احتجاجا على عدم صرف حقوقه مرتزق او خائن وعميل.


تم انهاء دور النقابات بالترغيب والترهيب وتهمٌ لاحصر لها لمن يطالب بحقه وربطوا المرتب بحياة النبي عليه الصلاة والسلام واستدلوا بربط النبي حجر على بطنه وانه لا رواتب بعهده واصبح الراتب عند الحوثي بدعة.


سبعة اعوام تجهيل للاجيال دون رحمة او خوف اصبح المستقبل ملغوماً بالجهل مشحونا بالطائفية والعنصرية والقداسة للسيد .


من العدل ان يصرخ المعلم في وجه الظالم وان يمارس حقه في الاضراب كعلامة لرفضه الظلم على نفسه والوقاية من لسعات الجوع والافقار الممنهج.


سبعة اعوام والمعلم في حالة من البؤس والفقر والفاقة قد يقتصر يومه على وجبة غذائية متواضعة تحده واسرته من الموت بينما اصغر مشرف حوثي يعيش في ترفٍ وبذخ على حساب دماء البسطاء ودموع الثكالى والم الجوعى ومعاناة شعب بأكمله في انتهازية لم يسبق لها مثيل ، يواجه المعلم شبح الموت ويعجز عن توفير متطلبات الحياة الضرورية.


سبعة اعوام والمعلم يواجه وباء وبلاء وغلاء وغباء وقلة حياء من حقبة لم نرى اسوأ منها في التاريخ ، سلطة جباية، وعصابة فاسدة، وحقوق مسلوبة ،وبطون جائعة ،وارهاب فاحش.


المعلم لا يحتاج الى احتفالات بيوم الخرافة والمولد والهالك وغيرها من مسميات مبتدعة لدى مليشيا الحوثي، المعلم بحاجة الى راتبه لسد حاجته والاحتفال بتفوق حقيقي لطلابه كحصيلة تعب وجهد بذله

 الراتب لا يصرفه إلا مؤمن ولا يوقفه إلا فاجر اللهم انصر من صرفه واخذل من أوقفه وارفع الظلم عن هذا الشعب بأكمله.







comments

أحدث أقدم