أخر الاخبار

الناشط العدني جماجم يعتزم انتقاله الى صنعاء ويطالب بضمانات من عدم تعرضه للاعتقال هناك




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

29 يوليو 2022


قال الناشط العدني والقيادي في الحراك الجنوبي، عبدالفتاح صالح الربيعي المشهور بـ "جماجم" انه عازم على الانتقال إلى العاصمة صنعاء - الواقعة تحت سيطرة الحوثيين - للعيش هناك.


وأكد "جماجم" في منشور له على صفحته بالفيسبوك على رغبته في ترك مدينة عدن والانتقال للعيش في صنعاء، مشيراً إلى أنه يريد ضمانات من مسؤولين هناك بعدم اعتقاله أو محاكمته من قبل سلطات الحوثيين بتهمة الاشتراك في قتالهم حينما اجتاحوا مدينة عدن في 2015.


ولاقت رغبة القيادي بالحراك الجنوبي عبدالفتاح جماجم بالعيش في صنعاء ترحيبا واسعا من قبل ناشطين من أبناء العاصمة صنعاء، مشيرين إلى أن "صنعاء مدينة كل اليمنيين".. مؤكدين في الوقت نفسه أنهم سيناشدون القيادة السياسية العليا بالعاصمة صنعاء للسماح له بالعيش هناك..


وتعرض "جماجم" للتنكيل والاعتقال عدة مرات في عدن بسبب موقفه السياسي المخالف لسياسة سلطات الأمر الواقع في عدن.. آخرها كان اعتقاله في حضرموت وإدخاله السجن الذي أمضى  فيه ثمانية أشهر، ليتم الإفراج عنه في منتصف يونيو الماضي بعد إعلان المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت براءته من التهم التي لفقت له.


ويعد عبدالفتاح جماجم أحد القيادات الشبابية في الحراك الجنوبي والثورة الجنوبية منذ انطلاقها  في 2007، وشارك في قتال الحوثيين في حرب 2015 بمدينة عدن.




comments

أحدث أقدم