أخر الاخبار

الارصاد : توقعات بهطول امطار غزيرة على عدد من المحافظات




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

29 يوليو 2022



توقع المركز الوطني للارصاد هطول امطار غزيرة ..


و يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية :


* استمرار هطول المزيد من الأمطارالصيفية المعتادة والمتفاوتة الشدة بعضها غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاحتى لحج جنوبا وتمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية في (ابين، البيضاء،شبوه،حضرموت،الجوف ومأرب) .


* امطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على السواحل الجنوبية خاصة سواحل (لحج ،عدن، ابين وشبوه ) وكذلك السواحل الغربية والمناطق المقابلة لها ، وامطار متفرقة على الساحل الشرقي وأجزاء من صحارى (المهرة ،حضرموت ، شبوة ،الجوف ،مارب وصعده).


* طقس حار نهاراً على صحاري وهضاب ( المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة) وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36-42 ) درجة مئوية ، و حار رطب على أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية وتتراوح درجات الحرارة ما بين (33 - 37 ) درجة مئوية.


*  رياح شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.


وعليه  يحذر المركز الوطني للأرصاد الأخوة المواطنين:-


• في المناطق المتوقع هطول الأمطارعليها من التواجد أو المجازفة في قطع الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانزلاقات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة وكذلك من إنهيارات المنازل والحصون الطينية.


• في الصحاري والهضاب الداخلية وأرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من الاجواء الحارة نهارا. 


• في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب من إرتفاع الأمواج وإضطراب البحر.


الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد

المركز الوطني للارصاد




comments

أحدث أقدم