أخر الاخبار

توقعات باضطرابات جوية على عدد من المحافظات الجنوبية خلال الأسبوع الحالي




 


تاربة_اليوم / متابعات

31 يوليو 2022


أصدر الاستاذ حسين العمودي عضو مركز الإنذار المبكر بحضرموت تنبيها حول الاضطرابات الجوية التي سوف تشهدها بلادنا خلال الأيام القادمة من الأسبوع الجاري.


وقال العمودي ان آخر تحاليل ومخرجات التنبؤات العددية تشير الى تأثير حاله جوية واسعة من عدم الاستقرار الجوي على بلادنا وذلك بتكاثف احزمه من السحب الركامية الرعدية مصحوبة بهطول امطار تتراوح بين المتوسطه ومتفاوته الشدة مع احتمالية تساقط حبات البرد وهبوب رياح نشطه السرعة مع جريان للسيول على هضاب ومرتفعات و اودية وصحراء حضرموت مع امتدادها الى اجزاء من مدن ومديريات ساحل حضرموت فترة الظهيرة والمساء.


ولفت إلى أن هذه الاضطرابات الجوية تشمل محافظات المهرة ابين و شبوة وعدن و لحج و مارب و الجوف والمحافظات الوسطى والغربيه من بلادنا تمتد هذه الاضطرابات الجوية لفترات متتابعه من شهر أغسطس بشكل اكبر.


ودعا السلطات المحلية في محافظات حضرموت والمحافظات المذكورة رفع الجاهزية و الاستعداد لمواجة اي مخاطر محملة وفتح عبارات الأودية من الانسدادات التي قد تشكل خطر على المواطن نتيجه تدفق السيول بغزاره.


كما دعا إلى أخذ الحيطة والحذر من مجاري الاودية والامطار التي ستكون غزيرة جدا وشاملة مصاحبة لهبوب عواصف رعديه وخطر الصواعق.


ونبه من تدفق السيول من الاودية والشعاب وتقطع الطرقات خصوصا بين المدن والقرى الساحلية والارياف الداخلية داعياً السائقين والمسافرين إلى عدم المجازفه بعبور الأودية في الطرقات الداخلية والمرتفعات والارياف القريبة من السواحل من انعدام مستوى الرؤيه الافقيه اثناء هطول الأمطار.


كما نبه الصيادين بأخد الحيطة والحذر بفعل اضطراب البحر اثناء هبوب العواصف الرعدية.




comments

أحدث أقدم