أخر الاخبار

الصندوق الاجتماعي واليونيسكو يوجهان بالتحقيق في وفاة عامل بناء وإصابة آخر أثناء ترميم البيوت القديمة بشبام




 

عامل بناء المعلم احمد سعد 


( تاربة_اليوم ) - شبام - متابعات

19 يوليو 2022


توفي عامل بناء يعمل في صيانة البيوت القديمة يوم الاثنين اثر سقوطه من على سقالة قبل الظهر متأثرا بإصابته الخطيرة بعد اسعافه الى مستشفى سيئون ووري الثرى أمس الثلاثاء.


وكان المعلم احمد سعد يعمل ضمن برنامج ترميم البيوت

التاريخية التي تتبع الصندوق الاجتماعي للتنمية وهو من اسره فقيرة ومعلم معروف لدى الجميع .


وسبقت الحادثة سقوط عامل بناء قبل عطلة العيد واصيب بكسور في رجليه اثناء العمل في نفس المشروع ولازال مقعدا في بيته دون ان تقوم الجهات المانحة والمنفذة بتقديم لهم اي عناية.


وفي وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي وجهت إدارة الصندوق بالجمهورية ومكتب اليونيسكو بالعاصمة والسلطة المحلية بشبام التحقيق في الحادثتين وضرورة اتتعويض العادل لهما لوقوع الحادثتين وهما يقومان باعمال الترميم في المدبنه التاريخية.


وتشير انباء مؤكدة تفيد عن وصول أمس الثلاثاء لجنة رفيعة من الصندوق الاجتماعي للتنمية الى شبام اثر صدور اوامر عليا للوقوف امام ماوقع للمعالمة الذين يعملون ضمن مشروع ترميم بيوت شبام وكذا تفقد العمل والوقوف على اجراءات السلامة وجودة الاعمال

كما طلبت اليونيسكو تقريرا وافيا عما يجري بالمدينة وآخرها حادثة الاثنين والتحقيق فيها ورفعها عاجلا سيما وان الضغط لتنفيذ اجراءات الاعمال حددت لتنفيذها فترة وجيزة وهو امر لم تشهده البرامج السابقة وينفذ الصندوق الاجتماعي بشبام وشركاء آخرين كجمعيات ذات علاقة ولجنة اهلية اعمال داخل شبام عبر منحة من الاتحاد الاوروبي عبر منظمة اليونسكو.


يذكر ان العديد من الاهالي والاعلاميين انتقدوا

جزء مما يجري وحذروا تحديدا من الاعمال السريعة وطالبوابتفقد الجودة فضلا عن مستوى الاداء والتقييم والشفافية لبرامج الترميم الجارية والمرصود لها اكثر من 3 مليون دولار وقد شهدت شبام خلال السنوات الماضية مثل هذه الاعمال دون وقوع ضحايا تذكر ولله الحمد.

# علوي بن سميط





comments

أحدث أقدم