أخر الاخبار

أجزاء واسعة من محافظة حضرموت تشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة للاضطراب المداري




 




(تاربة_اليوم ) / المكلا / خاص / محمد بازياد

20 يوليو 2022


شهدت أجزاء واسعة من محافظة حضرموت لحالة جوية من عدم الاستقرار نتيجة لتأثرها باضطراب مداري قادم من شرق بحر العرب خلال الثمانية والأربعين ساعة الماضية.


وأوضح مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر الطبيعية بمحافظة حضرموت أن الحالة الجوية رافقها نشاط في السحب الركامية الرعدية مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تراوحت بين المتوسطة الى الغزيرة أحيانا على بعض المديريات في ساحل وهضاب ووادي حضرموت، وأمتد تأثيرها لأجزاء من الصحاري، وسالت على إثرها بعض الشعاب والأودية في تلك المناطق، وتسببت بقطع حركة النقل بين مديريات ساحل ووادي حضرموت على فترات.


وأضاف المركز أن كميات هطول الأمطار تراوحت بين المتفاوتة الغزارة في بعض مديريات وسط وشرق ساحل حضرموت بين عشرين إلى خمسة وسبعين مليمتر، بينما سجلت مديريات غرب ساحل حضرموت بين عشرة إلى خمسة عشر مليمتر وفي وادي وهضاب حضرموت تقدر الكميات بين خمسة إلى خمسة وعشرين مليمتر.


وتوقّع مركز الإنذار بأن يكون انحسار تدريجي لحالة عدم الاستقرار الجوي خلال الأربعة والعشرين ساعة القادمة مع بقاء فرص هطول أمطار رعدية محلية على أجزاء من رؤوس الأودية والهضاب الداخلية إضافة لمرتفعات وأرياف ساحل حضرموت خلال فترات ما بعد الظهيرة والمساء.


ونبّه مركز الإنذار المواطنين والمسافرين بأخذ الحيطة والحذر من تشكل السيول المحلية في أجزاء من الأودية والشعاب والهضاب والمنحدرات الجبلية، واتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية وضربات البرق والرياح النشطة، وكذا الابتعاد عن بطون الأودية وعدم المجازفة في عبورها حال جريانها، ورفع المركبات والممتلكات من ممرات الأودية وفروعها حال اشتداد هطول الأمطار، وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار، وتوخي الحيطة والحذر أثناء السفر والتنقل بين مديريات محافظة حضرموت.










comments

أحدث أقدم