أخر الاخبار

السعودية : نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة"




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

28 يوليو 2022


أعلن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة رئيس الفريق الطبي والجراحي عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الخميس، نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة".

وقال الربيعة في تصريح مصور لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، إنه "منذ دقائق تم فصل التوأم رحمة ومودة بنجاح وبدون أي مضاعفات".


وأضاف "كان هنالك اشتراك في الكبد وتم فصل التوأم وبفضل الله اتوقع انه خلال الساعة أو الساعة والنصف القادمه تكتمل العمليه وخروج رحمة ومودة في سريرين منفصلين".

وتايع "المؤشرات الحيويه للأطفال مستقرة".

ونشر مركز الملك سلمان للإغاثة عبر حسابه في تويتر صورة تظهر الفريق الطبي والطفلين بعد عملية الفصل وأرفق مع الصورة تعليق : "نجاح فصل التوأم السيامي اليمني مودة ورحمة".

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس" جرت العملية الجراحية على ست مراحل هي: التخدير، والإعداد والتجهيز، والبدء في عملية الفصل، وفصل الكبد والأمعاء، وإعادة ترميم الأعضاء، والتغطية.

وشارك في العملية 28 طبيباً وأخصائياً إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض.

يذكر أن التوأم وُلِدتَا ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وبحسب الفحوصات تشتركان بالكبد والأمعاء، كما هناك اشتباه باشتراكهما بغشاء القلب.

وبعملية اليوم يصل عدد عمليات فصل التوائم إلى 52 ضمن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية، والتي شملت توائم من 23 دولة في ثلاث قارات حول العالم




1 تعليقات

  1. فصل التويم نجاح ولاكن الموت بعد العمليه مصيرهم الحمدللله

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم