أخر الاخبار

في بيان لها .. مرجعية قبائل حضرموت ترفض القرار الصادر من قبل محافظ محافظة حضرموت والقاضي بشأن إيقاف وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عن مزاولة عمله وتطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالتدخل لإيقاف دخول وادي وصحراء حضرموت في نفق مظلم "بيان"




 


( تاربة_اليوم ) - اعلام المرجعية 

27 يوليو 2022



                 _ بيان _


*وقفت مرجعية قبائل حضرموت على قرار نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي _ محافظ محافظة حضرموت _ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني ، والذي قضى بتوقيف وكيل محافظه حضرموت للشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/عصام حبريش الكثيري وتوجيه الجهات الأمنية والعسكرية بتنفيذ القرار.

ونظراً لما تتمتع به مديريات الوادي والصحراء من استقرار وأعمال تنمية ومشاريع يلمسها كل أبناء حضرموت والوطن عامة فإننا في المرجعية نؤكد على التالي:


1- نرفض قرار إيقاف الوكيل عصام حبريش الكثيري عن مزاولة عمله وتعتبر المرجعية القرار غير قانوني كون منصب الوكيل معين بقرار جمهوري صادر من رئيس الجمهورية.


2- تؤكد المرجعية تمسكها ببقاء الأخ الوكيل عصام حبريش الكثيري في منصبه لما لمسه أبناء حضرموت من أعمال تنموية ومشاريع خدمية وخطط طموحه للنهوض بالوادي والصحراء في شتى المجالات.


3- تؤكد المرجعية وقوفها مع كل المطالب الحقوقية بالوادي والصحراء وفي مقدمتها نصيب الوادي من حصة مبيعات النفط والمقدرة ب:50% من حصة حضرموت وإيرادات منفذ الوديعة وإيداعها في البنك المركزي بسيئون.


4- مطالبة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور/رشاد العليمي ،  بالتدخل العاجل لإيقاف هذا القرار حفاظاً على الاستقرار الحاصل في مديريات الوادي والصحراء وحضرموت بشكل عام ونحذر من دخول حضرموت في نفق مظلم.


وفي الختام ندعو جميع المكونات الحضرمية والشخصيات والوجاهات إلى موقف موحد لرفض هذا القرار لما فية مصلحة حضرموت والوطن عامة.



صادر في سيئون بتاريخ 

27/ 7/2022م



comments

أحدث أقدم