أخر الاخبار

بحشد مهيب.. مدينة تريم تودع العلامة الحبيب أبوبكر المشهور




 


( تاربة_اليوم ) - تريم

من / عبدالله بن حميدان.


بحشد مهيب ودعت مدينة تريم صباح اليوم الجمعة العلامة والمفكر الاسلامي الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور رحمه الله والذي انتقل الى جوار ربه في العاصمة الأردنية عمان وتم نقل جثمانه الطاهرة  إلى أرض الوطن. 


ففي حشد جماهيري كبير  توافدوا من شتى مناطق اليمن شيعت جنازة الحبيب ابوبكر المشهور حيث اقيم صباحا العزاء في مسجد المحضار. 


وعقب ذلك تمت الصلاة على الحبيب أبوبكر في جبانة تريم حيث القيت قبل الصلاة عدد من الكلمات من قبل بعض العلماء والدعاة كان ابرزهم الحبيب عمر بن حفيظ عميد دار المصطفى بتريم حيث اشدوا بأدوار الحبيب ابوبكر البارزة في خدمة الدين. 


كما اثنت الكلمات على جهود الحبيب أبوبكر في إصلاح ذات البين وكذا أدواره المباركة في نشر العلم والدعوة وأشارت الكلمات الى أن هذا الحشد الكبير لهو دليل على محبة الناس وتكريما للعلم والعلماء.   


من جانبه القى الاستاذ عبدالهادي التميمي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء كلمة عبر فيها عن تعازي السلطة المحلية بالمحافظة والوادي في هذا المصاب الجلل مشيرا بأن الأمة قد خسرت عالما ربانيا تبنى خطاب الوسطية والأعتدال ورائد علم فقه التحولات.


ووري جثمان الحبيب ابوبكر المشهور الثرى في مقبرة زنبل..حضر تشييع الجنازة السلطة المحلية بالوادي ممثلة بالوكيل المساعد التميمي والمديرية ممثلة بالأستاذ حسن جعفر مولى الدويلة مدير عام مديرية تريم والكثير من العلماء والأعيان والشخصيات الاجتماعية وحشد كبير من الناس امتلئت بهم جبانة تريم والساحات والشوارع المجاورة لها.







comments

أحدث أقدم