أخر الاخبار

لقاء مشترك بين وزارتي التربية والخدمة المدنية يناقش إشكاليات استكمال العلاوات السنوية للمعلمين





 



( تاربة_اليوم ) / خاص / عدن / الإعلام التربوي 

29 يوليو 2022


ناقش لقاء مشترك، عقد بالعاصمة المؤقتة عدن، بين وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، إشكاليات استكمال ملفات العلاوات السنوية للمعلمين.


وفي اللقاء أكد وزير التربية على أن هذا اللقاء مع قيادة وزارة الخدمة المدنية يأتي في إطار حرصه على معالجة أوضاع المعلمين، باعتبارها أولوية هامة ووطنية في عملية بناء العملية التربوية والتعليمية، مشددا على سرعة معالجة أوضاعهم وحلحلة كافة الإشكاليات التي تواجه سير استكمال إجراءات العلاوات السنوية، منوها إلى التحلي بالصبر وروح المسؤولية لتحقيق كافة المطالب الحقوقية لكافي منتسبي القطاع التربوي والتعليمي.


من جانبه استعرض وزير الخدمة المدنية والتأمينات، الإجراءات التي تقوم بها اللجان الفنية والعاملة بالخدمة المدنية في عملية استكمال ومراجعة كشوفات قطاع التربية والتعليم والقطاعات المدنية الاخرى، للتهيئة لعملية صرف العلاوات السنوية وفقا للقانون.


مشيداً بجهود وزارة التربية وحرصها على متابعة أوضاع المعلمين والتخفيف من معاناتهم، موكداً في ذات الوقت على اهمية إنجاز هذا الملف الهام والمرتبط بشكل مباشر بالحياة المعيشية لكافة موظفي القطاع المدني. 


وأكد اللقاء الذي حضره عدد من المختصين بقطاعات العمل بوزراتي التربية والخدمة المدنية على ضرورة سرعة استكمال مراجعة كشوفات قطاع التعليم، ومعالجة الإشكاليات المتعلقة بالبالغين أجل التقاعد المستمرين في مهام عملهم، والمعلمين والموظفين من الجاليات الغير يمنية العاملين بشروط محلية لمنحهم علاواتهم السنوية أسوة بزملائهم وفق كشوفات مستقلة، منوهين على كافة المعلمين الذين لم يستكملوا ملفاتهم إلى سرعة رفعها حتى يتم منحهم مستحقاتهم من العلاوات السنوية.

 

 واتفق الحاضرون على تشكيل لجنة فنية من الجانبين لمعالجة كافة الإشكاليات والعراقيل التي تقف أمام استكمال إجراءات تسوية أوضاع المعلمين، واستمرار عملها خلال المرحلة المقبلة حتى يتم إنجاز المهام الموكلة اليها وصرف العلاوات السنوية.



comments

أحدث أقدم