أخر الاخبار

المحافظ بن ماضي يكرّم طلاب جامعة حضرموت الفائزين بجوائز اسبوع الطالب الجامعي الـ 11 لعام 2022م





 


 ( تاربة_اليوم )  / خاص / المكلا / المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

17 أغسطس 2022


كرّم محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، طلاب جامعة حضرموت الفائزين بجوائز اسبوع الطالب الجامعي الـ 11 لعام 2022م.


وفي الحفل الختامي التكريمي الذي أقامته الجامعة، بقاعة الأديب علي باكثير، أشاد المحافظ بن ماضي، بما تحقق في جامعة حضرموت وما تلعبه من دور تنويري في المجتمع، بوصفها من أهم منارات العلم التي تسهم في تأهيل أيادي البناء وقادة المستقبل.


 وقال إن حضرموت تفخر بجامعتها التي تأسست عام 1996م، ووضع لبناتها الأولى الدكتور علي هود باعباد رحمه الله، كما تفخر باحتضانها آلاف الطلاب من جميع المحافظات، وتنتشر كلياتها على امتداد محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى، وبوجود جامعتين بحضرموت هما جامعتي حضرموت وسيئون التي وفرّت لأبناء الوادي والصحراء عناء التنقل، وأسهمت في تقديم فرص الدراسة الجامعية للشباب والفتيات في مديريات الوادي والصحراء.


وأثنى المحافظ، على اهتمام جامعة حضرموت بالدراسات العليا والتطور في البحث العلمي، مشيراً الى تميز أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الذين كان لهم التأثير المباشر من خلال أبحاثهم المنشورة في العديد من المجلات العلمية المحكمة على مستوى العالم، في تصدّر الجامعة للجامعات اليمنية واحتلالها التصنيف الأول في قائمة "سكوبس" للتصنيف العالمي في مجال البحوث العلمية، الى جانب إدخال تقنيات حديثة بنظم المعلومات.


وأشاد محافظ حضرموت، بالنجاحات التي يحققها طلاب الجامعة في أرقى جامعات العالم، واحتلالهم مراتب متقدمة في  الشهادات العليا.


وأشاد المحافظ بن ماضي باهتمام الجامعة بإقامة فعاليات اسبوع الطالب الجامعي، لدوره المهم في صقل مواهب الطلاب والطالبات من جميع الكليات في مختلف مجالات الابداع، معلناً عن تحضيرات السلطة المحلية  لإقامة ندوة استراتيجية وطنية للطاقة الكهربائية تحت اشراف السلطة المحلية وبمشاركة المختصين بجامعتي حضرموت وسيئون.


وكان رئيس الجامعة د. محمد سعيد خنبش، أوضح ان جوائز الجامعة لهذا العام 2022م بلغت 12 جائزة في مجالات: (حفظ القرآن الكريم، وحفظ الحديث النبوي الشريف، والاختراع العلمي، الشعر، القصة القصيرة، التصوير الفوتوغرافي، صناعة الفيلم القصير، الإلقاء الإذاعي، الإنشاد، الرسم، النحت، وأفضل مبادرة تطوعية لطلاب الجامعة في خدمة البيئة الجامعية والبيئة المجتمعية)، مشيراً الى مشاركة (265) طالباً وطالبة من مختلف كليات الجامعة بالمكلا والمهرة وسقطرى، ومركز التعليم المفتوح بدوعن، في هذه المسابقات.


وقال إن هذه الاحتفالية تأتي في ظل الاعلان عن 

تصدّر جامعة حضرموت، الجامعات اليمنية في قائمة "سكوبس" للتصنيف العالمي في مجال البحوث العلمية، متقدمة على نحو 50 جامعة يمنية و500 عربية، مشيراً الى تحضيرات الجامعة للاحتفاء بالذكرى الـ 30 لتأسيس الجامعة العام القادم، وذلك بإقامة أكثر من 30 فعالية ونشاط.


وأعلن رئيس الجامعة عن قرب الترتيبات لبدء انشاء المستشفى الجامعي لمرضى السرطان، بتمويل من صندوق إعادة إعمار وتنمية اليمن.


وجرى في الحفل، عرض روبرتاج مصور عن فعاليات اسبوع الطالب الجامعي الـ 11، وتكريم الفائزين بجوائز الجامعة للإبداع الطلابي لعام 2022م، والمشاركين في بطولة الخليج الثانية لمناظرات الجامعات، والمشاركين من فريق شابتر حضرموت SPE  في الفعالية الاقليمية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مسابقة "البتروبول"، والمشاركين في مسابقة الرسم الحر ضمن فعاليات النادي الطلابي للفنون التشكيلية.


حضر الحفل، نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالله بابعير، ولشؤون الطلاب د. سالم العوبثاني، ولشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي د. هادي الصبان، وعمداء الكليات، ومنتسبو الجامعة.






comments

أحدث أقدم