أخر الاخبار

لأول مره باليمن تنفذه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ... اكثر من 130 طالبا وطالبة من المحافظات اليمنية تنافسوا على منح الجامعات التركية للعام الدراسي 2022- 2023 م بمدينة بسيئون





 

( تاربة_اليوم ) - سيئون

27 اغسطس 2022


اختتمت بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت اليوم الجمعة الموافق 26 اغسطس 2022م امتحانات ( اليوس ) للطلاب والطالبات من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية المتقدمين للمنح الدراسية البكالوريوس بالجامعات التركية للعام الدراسي 2022 – 2023م التي نفذته مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع حضرموت الوادي والصحراء .

وتنافس 132 طالبا وطالبة من مختلف محافظات الوطن ، على 100 منحة دراسية في مختلف الجامعات التركية ، المتقدمين للمنح عبر مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وفروعها بالمحافظات والمؤسسات الشقيقية ، على مدى يومين بقاعة فندق الاحقاف بسيئون ، في حل اختبارات ( اليوس ) ، المرسل من جامعة بولو التركية .

وفي تصريح لوسائل الاعلام ،اوضح المشرف العام على الاختبارات مدير فرع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بحضرموت الوادي والصحراء المهندس / عمر عبيد باعارمة ، انه لشرف عظيم أن تحضي المؤسسة على هذه الثقة في إجراء والاشراف على هذه الاختبارات التي تجرى لأول مرة باليمن وبهذا العدد من الطلاب من مختلف المحافظات اليمنية ، تلك الثقة المنبثقة خلال مرحلة العلاقات الحميمة التي غرسها مؤسس المؤسسة سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة سعادة الدكتور / عمر عبدالله بامحسون خدمة لأبنائه المتفوقين في عموم اليمن / مع الاشقاء بتركيا من خلال التنسيق مع جامعة بولو التركية وجمعية وقف الخيرات للطلاب الدوليين وجامعة سيئون .

واشار المهندس / باعارمة ، ان الاختبارات جرت بنجاح ولله الحمد وفقا وما خطط له من خلال توفير كل الوسائل اللوجستية وفي اجواء رقابية من قبل مشرفين ومراقبين خلال الامتحان الذي ارسل من تركيا من قبل لجنة الاشراف والمراقبة من الأخوة رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين المهندس / محمد عبود بو عسكر والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس / عوض محمد بلفقيه  بالمؤسسة ونائب رئيس المجلس الاستشاري مسئول العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالمؤسسة المهندس / احمد علي باحشوان ونائب المدير التنفيذي لشئون الجامعات الاستاذ / احمد صالح زبير ومختصة شئون الطلاب بالمؤسسة الاستاذة / فريال با سعد واعضاء اللجنة التنفيذية وسكرتارية فرع المؤسسة بحضرموت الوادي والصحراء .

وتمنى المهندس / باعارمة  للطلاب والطالبات التفوّق والنجاح والحصول على احد رغباتهم الدراسية بالجامعات التركية التي تم تحديدها من قبلهم ، معبرا عن شكره وتقديره لمؤسس المؤسسة سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة سعادة الدكتور / عمر عبدالله بامحسون على السعي المتواصل في خلق وإيجاد المنح الدراسية لأبنائه المتفوّقين .

وعلى نفس الصعيد التقى وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عبدالهادي عبداللاه التميمي بالطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات اليوس قبل اجراء الاختبارات  ، مرحبا بهم بمدينة سيئون مدينة المحبة والسلام والامن والامان ، مشيرا ان سيئون تشهد اليوم عرس في طلب العلم والمعرفة في ظروف صعبة ، ولوحة جمالية رسمتها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوّقين في جمع هذه الكوكبة من طلاب وطالبات اليمن المتفوّقين حامل ريشتها سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة مؤسس المؤسسة الدكتور الفاضل / عمر عبدالله بامحسون .

وناشد الوكيل المساعد / التميمي الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات اليوس ببذل الجهد وتحقيق نتائج مميزة للحصول على هذه المنح وتكونوا خير سفراء لبلدكم والتحلي بالصبر والجهد والاخلاق الحسنة خلال مرحلة دراستكم .

و أكد الوكيل المساعد / التميمي استعداد السلطة المحلية مع قيادة المؤسسة في تذليل كافة المعوقات والصعاب لإنجاح هذه الاختبارات .

وبدوره رحب المشرف العام على لاختبارات مدير مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بحضرموت الوادي والصحراء المهندس / عمر عبيد باعارمة ، بتشريف قيادة السلطة المحلية بإعطاء حافزا معنويا للطلاب والطالبات قبل دخول الاختبارات ، مثمنا جهود السلطة المحلية في دعمها المتواصل للعلم والتعليم .

و استعرض المهندس / باعارمة اهداف ورسالة المؤسسة واسهامها في الابتعاث الداخلي والخارجي للطلاب المتفوقين والمنتسبين لها سوى في الجامعات اليمنية او الجامعات العربية والاوربية والاسيوية والامريكية ، وما حققوه في التحصيل العلمي متبوأين مراتب الشرف من خلال التفوّق والاجتهاد وحسن الخلق ، بما يتطابق مع شعار المؤسسة ( علم وأخلاق ) 








comments

أحدث أقدم