أخر الاخبار

حافة تريس تشارك بافراد من عدتها مع حافة مدينة القطن للالعاب الشعبية في زيارة الشحر لهذا العام 2022م




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

15 اغسطس 2022


تلبية لدعوة مقدم حافة مدينة القطن للالعاب الشعبية المقدم ردفان باعطوه بشان المشاركة بافراد من حافة تريس للالعاب الشعبية في زيارة سالم بن عمر العطاس بالشحر وهذا يدل على تقوية العلاقة بين الحافتين لما فيه الخير .

وتم استقبال المشاركين من حافة تريس من قبل المقدم ردفان باعطوه مقدم عدة حافة مدينة القطن للالعاب الشعبية بحضور جميع الأعضاء والمشاركين وتم الترحيب بهم من قبل الجميع .


وانطلاقة حافة مدينة القطن للالعاب الشعبية بوادي حضرموت والصحراء فجر يوم الأربعاء الموافق 10/8/2022م  بموكب كبير بعدد من الباصات والمشاركين  الى الشحر وعند الوصول تم الإستقبال بكل حفاوة .

 وعصرا. إقامة عدة الالعاب الشعبية بمديرية القطن  ترويحة شبواني بعدة تسر الناظرين من مدخل سوق الشحر الى قبة العطاس حيث بداءت الترويحه بتخميس تراثي شعبي بديع وجميل مع إيقاعات العدة و تغناء عليه الشعار ولاعبيها بين اشنافها ومدارتها وهم في صفوف مرتبه وزي واحد يلعبون بحماس واتقان في اظهار عدتهم باحسن مظهر واستمتع الحاضرون من المشاهدين بعدة اللالعاب الشعبية بمديرية القطن وشكر الجميع على اداء هذه العدة بانها عدة قوية ورهيبه .

وعصر يوم الخميس تمت المشاركة مع جميع الحويف المشاركة من الوادي والساحل في فعاليات زيارة الشحر وشاركت أيضا عدة القطن كعادتها وتغناء الجميع على صوت التخميس وايقاعات   العدة بكل حماس والتفاف حول العدة والعدد الكبير. من المشاركين وهم في صفوف منظمة ومرتبة وهم شالين صوت التخاميس بأعلى الاصوات هذه هي عدة مدينة القطن بوادي حضرموت الذي استمتع بها الجميع وأثناء على ادائها لما قدمته في فعاليات زيارة الشحر ِ

واختتمت حافة مدينة القطن للالعاب الشعبية بزيارتها الى الشحر بترويحة شبواني في الغيل عصر يوم الجمعة الموافق 12/8/2022 م حيث تم لهم استقبال رسمي وعراض بالعده وقدمت عدة القطن احسن العر وض واشاد بها الكبير والصغير 

ومساء نفس اليوم تمت العودة الى الوادي .

وتاتي هذه الزيارات من اجل تعزيز العلاقات بين الحويف وخلق علاقات إخوية تربطهم بالحويف وتبادل الخبرات والزيارات بين الوادي والساحل .

كما تقدم المقدم مرعي سالم البقار بجزيل الشكر والتقدير والعرفان والاحترام لمقدم حافة مدينة القطن المقدم ردفان باعطوه وجميع اعضاء لجنة الحافة وجميع المشاركين من ابناء مدينة القطن على حسن الاستقبال والضيافة والكرم وتعتبر هذه زيارة تاريخية لحافة مدينة القطن لما حققته من نجاح كبير في فعاليات زيارة سالم بن عمر العطاس بالشحر .





comments

أحدث أقدم