أخر الاخبار

برعاية السلطة المحلية.. مركز الصديق العلمي بالريدة الشرقية يحتفي بتكريم 27 حافظا وحافظة لكتاب الله




 


( تاربة_اليوم ) - الريدة الشرقية

13 اغسطس 2022


احتفل مركز الصديق العلمي بالريدة الشرقية بتكريم 27 حافظا وحافظة لكتاب الله تعالى من بينهم 5 مجازين بالسند المتصل إلى رسول الله، برعاية كريمة من الشيخ العميد محمد سعيد الجريري مدير عام مديرية الريدة وقصيعر.


وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بآيات من كتاب الله قرأها الحافظ المجاز محمد بن زحلات، تحدث الأستاذ أحمد ناجي الموسطي نائب مدير عام مديرية الريدة وقصيعر بكلمة السلطة المحلية نقل فيها تحيات السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية العميد محمد سعيد الجريري، وقال ان السلطة المحلية تفتخر وتدعم مثل هذه المراكز التي تخرج حفظة لكتاب الله، متمنيا ان تتوسع مخرجات المركز لتشمل مناطق المديرية، وختم كلمته بشكر  الخيرين الذين يساهموا في دعم المراكز القرآنية والعلمية.


بدوره تحدث الأستاذ عبدالعزيز عوض بن مهاجر مدير مركز الصديق العلمي ان هذه المخرجات لم تأتي بالصدفة وانما بجهود رباعية متزنة متكاملة تمثلت في ادارة مركز الصديق العلمي ومعلموا المركز واولياء الأمور بالإضافة الى أهل العطاء والنماء الداعمين للمركز، وقال بن مهاجر ان مشروع  مركز الصديق العلمي يضم سبع مدراس لتعليم القرآن والعلوم الشرعية بواقع أربع مدارس للطلاب وثلاث مدارس للطالبات، كما وجه بن مهاجر التهاني والمباركة للمجازين والحفاظ ولأولياء أمورهم ومن ساهم في دعم هذه المخرجات القرآنية.


وفي كلمة الضيوف التي ألقاها الاستاذ خالد جمال بوليل المدير التنفيذي لجمعية القرآن بساحل حضرموت المشرفة على المركز 

نقل فيها تهاني الجمعية الخيرية للقرآن الكريم لمركز الصديق بمناسبة هذا الإنجاز القرآني، مؤكدا أن مركز الصديق يعتبر نموذج يحتفى به بين المراكز العلمية ويساهم سنوياً في تخريج الكثير من حفاظ وحافظات كتاب الله تعالى.


شهد  الحفل نماذج من تلاوات المجازين والحفاظ لكتاب الله تعالى ووصلة إنشادية، كما شهد الحفل عرض مرئي اعطى ملخص عن مركز الصديق منذ التأسيس وأبرز الأنشطة التي ينفذها المركز ودوره في تخريج حفاظ كتاب الله تعالى.


وفي ختام الحفل كرم مركز الصديق المساهمين في هذا الإنجاز القرآني وعلى رأسهم السلطة المحلية بالمديرية بدروع الوفاء، كما كرم حفاظ كتاب الله والمجازين واولياء أمورهم بالإضافة إلى أولياء أمور الحافظات والمجازات .


حضر الحفل الاستاذ محمد برك الجريري عضو المجلس المحلي بالمديرية والاستاذ سالم عمر باعباد عضو اللجنة المحلية بالمديرية والاستاذ نصيب حسن الثعيني رئيس جمعية المشقاص الخيرية والشيخ سعيد بروك القرادي، والشيخ المقرئ عباس الثعيني مدير مركز الاقراء والاجازة بالسند بمركز الصديق العلمي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور.








comments

أحدث أقدم