أخر الاخبار

قيادات محسوبة على الشرعية تشتري فلل وشقق في تركيا بلغت نحو 5 آلاف وحدة عقارية منها شقق سكنية وفلل و519 شركة




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

2 اغسطس 2022


أفادت إحصائية تركية حديثة، بأن شخصيات يمنية اشترت نحو 902 عقار في تركيا خلال النصف الأول من العام 2022م، فيما أكدت مصادر أن معظم هذه الشخصيات محسوبة على الشرعية,  حيث تعد تركيا الوجهة المفضلة لقيادات وعناصر الاخوان المسلمين في اليمن منذ بدء الحرب الحالية.


وطبقاً للمعهد الإحصائي التركي، جاء اليمن بعد العراق في عدد العقارات المشتراة من قبل الجنسيات العربية، متقدما للمرتبة الثانية، بعد أن كان ثالثا في العام 2021م حيث أفادت الاحصاءات ان اجمالي العقارات التي اشتراها يمنيون في تركيا خلال العام الماضي بلغت 1332 عقارا.


وذكر المعهد أن عدد اليمنيين المتملكين للعقارات في تركيا ارتفع بشكل كبير خلال السنوات الماضية حيث احتل حملة الجنسية اليمنية المرتبة العاشرة ضمن قائمة أكثر الجنسيات الأجنبية الذين يتملكون العقارات في تركيا.


ووفقا للإحصاءات فقد بلغت العقارات التي اشتراها يمنيون خلال السنوات السبع الماضية نحو خمسة آلاف وحدة عقارية منها شقق سكنية وفلل، تتوزع في اسطنبول وأنطاليا وبورصا وأنقرة.


فيما بلغ عدد الشركات اليمنية في تركيا نحو  519 شركة، تم تأسيس أغلبها بعد اندلاع الحرب في البلاد وهجرة رأس المال الوطني.


وبحسب البيانات الرسمية لإدارة الهجرة التركية بالسفارة اليمنية في أنقرة فإن عدد اليمنيين المتواجدين في تركيا وصل مع نهاية يونيو 2022م، إلى 30 ألف يمني يتواجدون في عدة مدن تركية



comments

أحدث أقدم