أخر الاخبار

#قيادة_الهبة_الحضرمية_الثانية تعقد اجتماعاً عام بمشايخ ومناصب والشخصيات الاجتماعية والشبابية بمديرية تريم








( تاربة_اليوم ) / خاص / الغرف / اللجنة الإعلامية
6 أغسطس 2022

عقدت لجنة مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو"وقيادة " الهبة الحضرمية" ، صباح اليوم السبت 6 أغسطس في منطقة الغرف، اجتماعا عاما لمقادمة ومشائخ ومناصب والشخصيات الاجتماعية وشباب مديرية تريم، وذلك ضمن سلسلة نزولاتها الميدانية إلى مدن ومديريات حضرموت الهادفة إلى تقوية اللحمة الحضرمية والإعداد للمرحلة المقبلة.

وعبر الشيخ حسن الجابري رئيس لجنة حرو وقائد الهبة الحضرمية في كلمة ألقاها خلال الاجتماع عن سعادته البالغة بتلبية أبناء تريم للدعوة واحتشادهم بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم، مثمنا دعمهم ومساندتهم لكافة الخطوات والقرارات التى تتخذها لجنة "حرو".

وشدد الجابري على أن الأمن لن يحل في حضرموت إلا بفعل أهلها، ولفت إلى إن الهبة الشعبية هي صمام أمان المحافظة مؤكدا بأن التلاحم ووحدة الصف الحضرمي هي السبيل الأمثل لاستعادة الحقوق.

وهنأ رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام  حسن الجابري محافظ حضرموت الشيخ مبخوت بن ماضي على نيله ثقة مجلس القيادة الرئاسي، موجها إليه رسالة مفادها "أنه إذا لم يتم تغيير ما سماها منظومة الفساد من المسؤولين السابقين فإنه لن يتمكن من تقديم أي شيء للمحافظة وابنائها المستبشرين بتعيينه.

وقال الجابري" يجب ألا نكتفي بإقالة المسوؤلين الفاسدين وتغييرهم فقط، بل لابد من محاسبة جميع المتورطين"، مؤكدا بأن هذا هو الإصلاح الحقيقي الذي به ستزدهر حضرموت.

وطمأن حسن الجابري الحاضرين بأن الهبة الشعبية تمضي وفق نهجها وأنها ستواصل العمل على القيام بما أخذته على عاتقها منذ الانطلاقة الأولى وهو استعادة الحقوق وتمكين الحضارم من ثروات وخيرات بلادهم الغنية، متعهدا بتقديم كافة التضحيات في سبيل ذلك.

وشدد الجابري على ضرورة استمرار العملية التعليمة لما لها من دور كبير في تنمية المجتمعات، مشيرا إلى أن الهبة ستعمل على تذليل الصعوبات المتمثلة بارتفاع أسعار المواصلات بالنسبة للطلاب وذلك بتزويد سائقي حافلات نقل الطلبة بكميات من الديزل مقابل خفض 50٪ من تكلفة المواصلات، داعيا في الوقت نفسه الحكومة إلى دفع رواتب المعلمين دون تأخير.

وأهاب الشيخ الجابري بمقادمة ومشائخ ومناصب والشخصيات الاجتماعية في مديرية تريم بالالتفاف حول قيادة الهبة الشعبية، وحذرهم من الانجرار خلف مساعي خبيثة لتفجير الأوضاع في وادي حضرموت،  مشيدا بدور الأجهزة الأمنية بقيادة العميد عبدالله بن حبيش في إحلال الأمن والاستقرار.

من جانبة أشاد مدير عام مديرية تريم الأستاذ حسن مول الدويلة بجهود قيادة الهبة الحضرمية الثانية بإقامة مثل هذه اللقاءات الاجتماعية ، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الشراكة بين قيادتي السلطة المحلية والهبة الحضرمية .

وأكد المدير العام لمديرية تريم أن قيادة السلطة المحلية تدعم أي خطوات تقدم عليها لجنة حرو في سبيل تحسين مستوى الخدمات وتنمية المديرية.

وخرج الإجتماع بالتوصيات التالية:-

1- أكد أبناء مديرية تريم وقوفهم إلى جانب قيادة الهبة الحضرمية الثانية في كافة الخطوات من أجل انتزاع حقوق حضرموت.

2- يدين الحاضرون أي استحدثات لأي نقاط مسلحة غير نقاط الهبة الثانية التى أقرتها لجنة حرو في مديرية تريم.

3- يبارك أبناء مديرية تريم للأخ مبخوت بن ماضي نيله ثقة مجلس القيادة بمنصب محافظ محافظة حضرموت ، ويناشدونه بالعمل على لتلبية مطالب أبناء حضرموت كامله وتمكينهم من إدارة شؤون محافظتهم.

4- يطالب أبناء مديرية تريم السلطة المحلية بتحمل مسؤولياتها لتوفير الخدمات العامة.

5- يشيد الحاضرون بكلمة رئيس قائد الهبة الحضرمية الثانية رئيس لقاء تنفيذ مخرجات حضرموت العام (حرو) الشيخ حسن بن سعيد الجابري التي لخص فيها دور الهبة في تذليل الصعاب للمواطنين.

6- طالب أبناء مديرية تريم السلطة المحلية بالمحافظة بمحاسبة وتطهير المحافظة من الفاسدين .













comments

أحدث أقدم