أخر الاخبار

مركز التدريب في الانتقالي ينظم دورة تدريبية في بناء السلام وثقافة الحوار







تاربة ــ اليوم ــ المكلا


إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

16اغسطس 2022


     دشن مركز التدريب والتأهيل التابع المجلس الانتقالي الجنوبي، بمدينة المكلا، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية لأعضاء الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت، في مجال بناء السلام، وثقافة الحوار، وتعزيز التماسك الاجتماعي..

 ويشارك في الدورة التي دشنتها الدكتورة منى عوض باشراحيل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس المركز، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بحضرموت، لشؤون منسقية الجامعات، المكلف بأعمال رئيس الهيئة، ٢٥ متدربا..


    وعبرت الدكتوره باشراحيل عن سعادتها بتدشين هذه الدورة في مدينة المكلا، ناقلة للمشاركين فيها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي..

مشيرة إلى إن خطة المركز تتضمن العديد من الدورات الإضافية والورش التدريبية المتنوعة، والتي سينفذها  تباعا في مدينة المكلا وعلى مدى نحو ثلاثة أسابيع ..

متمنية للمشاركين في الدورة تحقيق أقصى فائدة منها..

  وعبر الدكتور العمودي عن شكره وتقديره لإدارة مركز التدريب على تنظيمهم لهذه الدورة..

مؤكدا أن إرساء دعائم السلام الدائم، يتطلب عودة الحق لأصحابه ومعالجة المظالم وأسباب النزاع من جذورها ..  

مشيرا إلى إن شعب الجنوب يسعى إلى السلام وتربطه وشائج القربى بشعب الشمال، ومشكلته فقط مع مغتصبي حقه في إدارة شؤونه، ومع من يقفون في وجه تطلعاته في استعادة دولته. 

وأكد العمودي على أهمية إفشاء ثقافة الحوار الجنوبي الجنوبي، بصفته السبيل الوحيد الآمن لحل الخلافات، والسير بالقضية الجنوبية نحو أهدافها التي رسمها شعبنا ..

مشيرا إلى إن الرئيس عيدروس الزبيدي، يولى مسألة الحوار جل اهتمامه، ويركز عليها في كل خطاباته ولقاءاته..     

وتلقى المشاركون في اليوم الأول من الدورة ، التي تستمر اربعة أيام، من المدرب الأستاذ ميعاد جمن محاضرات نظرية وتطبيقية في محاور الدورة.



comments

أحدث أقدم