أخر الاخبار

توعية صحية لمتطوعي المؤسسة الطبية الميدانية للحوامل والمرضعات بمخيم النازحين شرق المكلا.




 


تاربة_اليوم | المكلا - خاص

من - حسين بازنبور

الثلاثاء | 16 أغسطس | 2022م


ضمن أعمال الأنشطة الميدانية لمتطوعي المؤسسة الطبية الميدانية FMF بساحل حضرموت، أُقيمت صباح اليوم بمنطقة بويش_شرق المكلا توعية صحية ونزول ميداني لرفع الوعي الصحي استهدف عدد 42 إمرأة من فئة الحوامل والمرضعات وذلك لرفع قدراتهم الصحية للحفاظ على سلامة الأم والطفل خلال فترة الحمل وحتى فترة الرضاعة. 


وأوضحت المتطوعات ممثلة بالدكتورة فاطمة خالد بابطاح والدكتورة حنان صالح جوبان والدكتورة أمل صالح جوبان كيفية تعامل المرأة مع جنينها خلال فترة بداية الحمل، والحرص على زيارة الطبيب قدر الإمكان لمراقبة تطورات الحمل بغرض تجنب حدوث أي حالة طارئة قد تؤدي بحياة الجنين وتعرض الأم للخطر، والحرص على أخذ كمية وافرة من الراحة للأم خلال فترة الحمل وفقا لما تقتضيه الحاجة لسلامة الأم والجنين. 


كما أشار المتطوعون كذلك الى أهمية الرضاعة الطبيعية وماينتج عنها من فوائد للطفل وكذلك للأم كون حليب الأم يُمثِّل بحد ذاته غذاء متكامل يقوي مناعة الطفل خلافا عن أي حليب صناعي آخر لاسيما بالأشهر الستة الأولى من فترة الرضاعة، وتوضيح استخدام جدول محدد لإطعام الطفل وتقديم أهم الوجبات التي تساعد على إعطائه الصحة والمناعة المتكاملة. 


هذا وقد اهتم المتطوعون أيضا بعمل عرض لبعض المقاطع الرسومية "فيديو" الهادفة، لتوضيح وتلخيص طرق الرضاعة الصحيحة والأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من المرضعات، وكذا طرق تنظيم الأسرة  لإيصال المعلومة بطريقة مختلفة وأكثر سهولة في ظل استيعاب ومشاركة من قبل غالبية النساء بالمخيم. 


وبالآخير تم توزيع مجموعة من الخضروات الطازجة لجميع النساء الحوامل والمرضعات بالمخيم لتكون مصدر غذائي لهم وتساعدهم ولو بشكل بسيط خلال فترة الحمل والرضاعة للأم والطفل.



comments

أحدث أقدم