أخر الاخبار

حضرموت... ابناء مدينة تريم يعبرون عن رفضهم لقرار وزير الداخلية بمسيرة بالدراجات النارية




 


( تاربة_اليوم ) - تريم

 20 اغسطس 2022


خرج أبناء. مدينة تريم حضرموت في مسيرة حاشدة بالدراجات النارية مساء اليوم تنديدا ورفضا لقرار وزير الداخلية اليمني حيدان  والقاضي بتعيين شخصية اخوانية من خارج محافظة حضرموت في منصب رئيس أركان فرع قوات الأمن الخاصة م/محافظة حضرموت الوادي والصحراء ، وتنديدا بكل تصرفات وزير الداخلية الهادفة لتفجير الأوضاع في وادي حضرموت .


وطالب المحتجون بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية من أراضي حضرموت وإحلال قوات دفاع حضرموت بدلا عنها


وجابت المسيرة التي شارك فيها المئات من أبناء تريم الشوارع ، وندد المحتجون خلال المسيرة بالعمل الجبان الذي قامت به قوات الاحتلال اليمني في سيئون بانزال أعلام الجنوب من الشوارع الرئيسية .


وبارك المحتجون انتصارات القوات المسلحة الجنوبية  في شبوة  ودحر العناصر الإخوانية المتمردة .


وكانت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت قد أصدرت بيانا يوم أمس ترفض فيه قرار وزير الداخلية بتعيين شخصية إخوانية من خارج المحافظة في منصب رئيس أركان فرع قوات الأمن الخاصة بوادي وصحراء حضرموت .


وقالت الهيئة في بيانها أنها ترفض كل قرارات التحدي والتجاوز لإرادة أبناء حضرموت في إدارة شؤونهم العسكرية والأمنية  لصالح الإخوان المسلمين سعيا منهم لتفجير الأوضاع في وادي حضرموت  بعد أن كانوا سببًا في تفجيرها في محافظة شبوة.


وأشار بيان الهيئة إلى إن هذا القرار  يأتي مواصلة لنهج الإقصاء الذي مورس من قبل القوى التي اختطفت مؤسسة الرئاسة قبل مشاورات الرياض ، ويندرج ضمن التعيينات الأمنية المسيسة، التي تتسبب  في المزيد من الانفلات الأمني.


ودعا بيان الهيئة جميع أبناء حضرموت لرفض هذا القرار الأحادي الذي لا يعبر عن روح التوافق الذي يقودة مجلس التعاون الخليجي الذي رعى مشاورات الرياض مؤسسا من خلال تلك المشاورات قاعدة للتوافقات بين جميع الأطراف بغية توحيد الجهود لاجتثاث أذرع إيران في اليمن  انسجاماً مع المشروع العربي الذي تقوده دول التحالف العربي ممثلا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.


وطالب بيان الهيئة مجلس القيادة الرئاسي بوضع حد  لممارسات وزير الداخلية اليمني حيدان الذي يسعى من خلالها لفتح معارك جانبية بعيدا عن المعركة المركزية التي يقودها التحالف وهو بهذا الفعل لا يخدم إلا التخادم الحوثي الإخواني.


وأكدت الهيئة في بيانها موقف أبناء حضرموت الرافض لتواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية على أرض حضرموت ، وطالبت برحيل هذه القوات تنفيذا لما نص عليه اتفاق ومشاورات الرياض




comments

أحدث أقدم