أخر الاخبار

محافظ حضرموت يزور المجمع القضائي بالمكلا ويدشن العمل بالنظام الالكتروني الحديث




 


( تاربة_اليوم ) - المكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت

15 اغسطس 2022



قام محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم، بزيارة للمجمع القضائي بالمكلا.


 وعقد المحافظ، لقاءً بمحكمة استئناف حضرموت، لقيادة محكمة ونيابة الاستئناف، بحضور القاضي هاشم الجفري رئيس محكمة استئناف حضرموت، والقاضي شاكر بنش رئيس نيابة الاستئناف، والقاضي خالد لرضي عضو الشعبة الجزائية.


وأكد المحافظ بن ماضي، حرصه على زيارة السلطة القضائية في بداية عمله، انطلاقاً من إدراكه بمكانة وأهمية القضاء والسلطة القضائية بوصفها الجهة المخولة بالحفاظ على حقوق المواطنين وممتلكات الدولة، وشدد على ان العلاقة بين السلطتين التنفيذية والقضائية متلازمة ومتكاملة، مؤكداً أهمية التناسق بين السلطتين التنفيذية والقضائية والمؤسسة الأمنية، لضمان تحقيق المصلحة العامة للمواطنين والحفاظ على ممتلكات الدولة، مع أهمية الفصل وعدم التداخل بين السلطات، وقال ان السلطة المحلية ستكون داعماً للسلطة القضائية، انطلاقاً من ايمانها بأهمية القضاء وانه متى ما صلح القضاء، أسهم ذلك في حل كثير من النزاعات، وتحقيق الأمن والعدالة.


وكان رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم الجفري، ورئيس نيابة الاستئناف القاضي شاكر بنش، رحّبا بالمحافظ، مقدمين له التهاني لنيله ثقة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين أهمية التناغم بين السلطتين التنفيذية والقضائية، بما يسهم في الفصل في النزاعات والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.


واطلع المحافظ خلال الزيارة على قاعات الجلسات وأقسام وإدارات المجمع القضائي، وسير العمل في التوثيق الالكتروني لقضايا ووثائق المواطنين منذ عهد السلطنة القعيطية، مطلعاً على مبنى النيابات وحاجته للتشطيب، والذي سيسهم في استقرار عمل النيابات وتطويره داخل حرم المجمع القضائي.


ودشن محافظ حضرموت، العمل بالنظام القضائي الالكتروني ونظام التوثيق والارشيف الالكتروني، الذي يعدّ الأول من نوعه في محاكم الجمهورية، ويمثل نقلة في العمل القضائي، مستمعاً من مدير إدارة تقنية المعلومات هاني يوسف باعيقة إلى شرح حول النظام الذي يختص بتوثيق وطباعة الأحكام والارشيف الالكتروني، وعرض جلسات المواطنين الكترونياً لتسهل عليهم عملية متابعة جلساتهم ومعرفة مواعيدها،  ومتابعة شبكة المراقبة على جميع أقسام وإدارات المجمع، وقاعات الجلسات.


وأكد المحافظ، أهمية هذا النظام الالكتروني في حفظ وتوثيق القضايا، والتسهيل على المواطنين لمتابعة قضاياهم، منوهاً بأهمية تعميمه على جميع محاكم المحافظة.








comments

أحدث أقدم