أخر الاخبار

حضرموت تحتفي بالرحيل ..




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء :

كتب / صالح عواض

الاثنين 1 اغسطس 2022


في موقف هو الأول من نوعه يحدث لمحافظ بعد إقالته من منصبه خرجت جموع غفيرة من جماهير مدينة المكلا مساء أمس يطوفون بشوارع المدينة مرددين الهتافات والشعارات ويطلقون الألعاب النارية في سماء المدينة فرحا برحيل أسوأ محافظ حكم حضرموت.

المشهد سيبقى في ذاكرة السيد المحافظ رسالة له وشهادة خبرة لسنواته الطويلة التي قضاها في حكم حضرموت؛ عانت منها المحافظة من حكمه العسكري وسوء إدارته وفشله التام في تحسين الخدمات والبنية التحتية بل وحتى في الحفاظ على ما كان موجود منها من قبل، في الوقت الذي حصل فيه على نصيب حضرموت  من حصة مبيعات النفط وهو ما لم  يحصل عليه محافظ من قبل ! . 

بالأمس القريب استعادت حضرموت ذكرياتها الجميلة والوفية لافضل محافظ لها هو الراحل عبدالقادر علي هلال الذي أجمع الحضارم على نجاحه الكامل في إدارة المحافظة وتحسين الخدمات فيها وإيجاد نهضة استثمارية وسياحية كبيرة وضعت حضرموت في مقدمة المحافظات الناجحة في الاستثمار والنهوض والتطور على مستوى الوطن الأمر الذي جعل الحضارم يترحمون عليه أينما ذكر ويثنون على فترة إدارته للمحافظة .

نفس المشهد يتكرر اليوم ولكن للأسف يا سيادة النائب ستكون في الذاكرة عكس ما كان عليه هلال؛ ستكون ذكرياتك حزينة وسيئة ومؤلمة جدا ! والله أعلم ماذا سيقولون عنك عندما تمر في ذاكرتهم؟ .. 

الرسالة موجهة للأخ المحافظ الجديد مبخوت بن ماضي ولكل من تولى وسيتولى مسؤولية في هذا الوطن 

ثقوا بأن التاريخ لن يرحم فإن لم تحاسبكم الأنظمة والقوانين فسيحاسبكم الله ثم شعوبكم وستكون ذكرياتكم بين شعوبكم إما هذه أو هذه ؛ إما أن يذكروكم بالرحمة والدعاء أو يلحقوكم باللعنة والأذى .



comments

أحدث أقدم