أخر الاخبار

خلال اجتماعها الثاني .. لجنة الصلح العام بمرجعية قبائل حضرموت تقر تكليف جميع الأعضاء بمناقشة آلية تنفيذ قاعدة ( أن لا يكون الطارف غريم ) واستعراضها أمام مقادمة قبائلهم




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / اعلام المرجعية

13 اغسطس 2022


عقدت لجنة الصلح العام بمرجعية قبائل حضرموت اجتماعها الثاني صباح اليوم السبت وذلك بمقر المرجعية بمدينة سيئون..


وفي الاجتماع الذي ترأسه الشيخ يحيى ناصر بالرواس الكثيري _ رئيس لجنة الصلح رحب بجميع أعضاء اللجنة الحاضرون مستعرضا لهم ما تم انجازه خلال المرحلة السابقة ، وكذا إطلاعهم على المسودة الأولية للصلح العام ومناقشتها مع الحاضرون بشكل مستفيض إضافة إلى ما تقدم به الشيخ معروف عبدالله باعباد ، والمنصب محمد عوض بن إسحاق ، من مقترحات مكتوبة تم مناقشتها أيضا وأخذها بعين الاعتبار.

وطمأن بالرواس في ختام حديثه الحاضرون بتماثل عضو لجنة الصلح الشيخ حمد سالمين بلحامض النهدي للشفاء إثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به مؤخرا.

من جانبه دعا الشيخ معروف عبدالله باعباد عضو اللجنة جميع مناصب ومقادمة ومشايخ القبائل للتعاون مع اللجنة وتسهيل مهامها وتوعية أفراد القبيلة بأهمية عقد مثل هذا الصلح ، معتبرا أن عمل مثل هذه اللجان يعتبر عمل طيب يهدف لأهداف طيبة ينشدها المواطن والمجتمع على حد سواء ، مؤكدا أن الصلح والإصلاح بين الناس له أجر كبير من الله ، وهو عمل الأنبياء والصالحين على مر الأزمان ، داعيا جميع أعضاء اللجنة إلى ابتغاء الأجر والمثوبة من الله إزاء هذا العمل الكبير ، وإخلاص النية لله سبحانه وتعالى في كل الأفعال والأقوال للوصول إلى التوفيق والرضا الرباني المطلوب..


هذا وقد استعرض الحاضرون خلال اللقاء جملة من الرؤى والأفكار والمبادئ الأساسية التي تمهد للصلح العام ، حيث تمثلت في الآتي:


1.مطالبة السلطات المحلية بالمحافظة والوادي بتشديد التوجيهات للأجهزة الأمنية لمنع ظاهرة حمل السلاح والتجول به داخل المدن والأحياء ، ومنع إطلاق النار في المناسبات.


2.مطالبة السلطات المحلية أيضا بسرعة إزالة النقاط غير الرسمية وفرض هيبة الدولة.


3.تكليف أعضاء اللجنة بعرض مقترح

(أن لا يكون الطارف غريم) على مقادمة قبائلهم.


حضر الاجتماع عددا من أعضاء لجنة الصلح العام بين قبائل حضرموت ، والمكلفة من قبل الهيئة العليا للمرجعية..




comments

أحدث أقدم