أخر الاخبار

الحوثيون يقتحمون دار الحديث في البيضاء التابع للشيخ محمد الامام "شاهد الصور"




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات

19 اغسطس 2022


أقدمت مليشيا الحوثي على اقتحام دار الحديث لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية، في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.


وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني، إن مليشيا الحوثي نكثت المعاهدة الموقعة مع الداعية السلفي محمد الإمام، واقتحمت دار الحديث في مدينة رداع، وأغلقت مسجد الدار بعد فرض حصار عليه بالأطقم والمدرعات والمدرعات، وإخراج النساء من القسم الخاص بهن.


وأضافت المصادر أن فِرق ما يسمى (الزينبيات) الحوثية، اقتحمت الدار وأخرجت النساء منها بالقوة، خلال فرض المليشيات حصارًا على الدار.


وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية استغلت قضية جنائية لإغلاق المركز والاستيلاء، مشيرة إلى حدوث شجار بين شخصين، انتهي بطعن أحدهما الآخر، وتسليم نفسه للجهات المختصة، إلا أن المليشيات انتهزت الفرصة للسيطرة على الدار.


يشار إلى أن الدار تتبع الداعية السلفي محمد الإمام، الذي يتخذ من مدينة معبر، في محافظة ذمار مركزًا له، لتعليم العلوم الشرعية، ووقع مع المليشيات اتفاقًا بعدم اعتراضها أو التدخل في الشأن العام، إلا ان المليشيات نكثت الاتفاق، وصادرت الدار والمسجد التابع لها، وفرضت إمامًا حوثيًا له، ووضعت شعاراتها على جدرانه








comments

أحدث أقدم