أخر الاخبار

العمقي يشيد بدور البعثة الطبية الأجنبية في حضرموت وما تقدمه من خدمات صحية للمرضى







( تاربة_اليوم ) / خاص / المكلا / المكتب الإعلامي

3 أغسطس 2022


أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، بدور البعثة الطبية الأجنبية، وما تقدمه من خدمات صحية للمرضى بمختلف مديريات الساحل.


جاء ذلك خلال لقاءه، بمكتبه بمدينة المكلا، البعثة الطبية الأجنبية العاملة بالمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية بساحل حضرموت، بحضور المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالساحل الدكتور محمد صالح الجمحي، مستمعًا منهم إلى سير مهامهم الصحية والإنسانية في المستشفيات والمراكز الصحية، وأبرز الصعوبات التي تواجههم، والاحتياجات والمتطلبات الضرورية لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.


وبحث الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، مع البعثة الطبية الأجنبية، إمكانية استقدام اخصائي جراحة عامة واخصائية نساء وولادة في مستشفى الشحر العام، وكذا إمكانية استقدام بعض الأخصائيين في المديريات الأخرى وفقًا وحاجة كل مديرية، كما جرى مناقشة فارق الراتب للبعثة، وتحمّل السلطة المحلية بالمحافظة للفارق، بما يضمن استمرار نشاط البعثة في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى. 


وثمّن العمقي الجهود التي تبذلها البعثة الطبية الأجنبية في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم، مؤكدًا أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي الجوانب الإنسانية جل الرعاية والاهتمام، ومبديًا الاستعداد بتقديم كافة التسهيلات للبعثة الطبية الأجنبية، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بالمستشفيات والمرافق الصحية. 


حضر اللقاء، مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الشحر الدكتور عمر الصبان، ومنسق البعثة الطبية الأجنبية بمحافظة حضرموت سعيد بريك.



 



comments

أحدث أقدم