أخر الاخبار

اللواء الركن "التميمي" يتسلّم زمام العمل كقائد للمنطقة العسكرية الثانية خلفاً للواء الركن "البحسني" بالمكلا




 


( تاربة_اليوم ) - المركز الاعلامي بالمنطقة الثانية

16 اغسطس 2022


تسلّم صباح اليوم، بمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، في المكلا، اللواء الركن فائز منصور التميمي زمام العمل كقائد للمنطقة العسكرية الثانية، خلفاً للواء الركن فرج سالمين البحسني، وفقاً لإجراءات الاستلام والتسليم القانونية.


حيث جرت مراسيم الاستلام والتسليم بحضور وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، وقادة ألوية ووحدات وشُعب المنطقة العسكرية الثانية، عبر المحاضر الرسمية المتعارف عليها، والمقدمة من قبل لجنة الاستلام والتسليم المُكلفة من قبل وزراة الدفاع، برئاسة اللواء الركن علي محمد الفضلي.


وزير الدفاع، الفريق الركن "الداعري" أثنى على دور قوات المنطقة العسكرية الثانية في حفظ أمن واستقرار ساحل حضرموت، ومكافحتها للإرهاب، والبناء المؤسسي السليم والمتين للمؤسستين العسكرية والأمنية، مشيداً بما يمتلكه الضباط الحضارم من خبرات ومعارف اكتسبوها عبر الدراسات العسكرية والممارسة الميدانية.


كما أكد الوزير "الداعري" سلاسة دور الاستلام والتسليم بالمنطقة العسكرية الثانية بين القائد السابق اللواء الركن فرج البحسني وخلفه القائد الجديد اللواء الركن فائز التميمي، مشدداً على مواصلة نهج البناء والتطوير، وتعزيز قدرات منتسبي المنطقة على المستوى القتالي والمعرفي.


وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، الدكتور رشاد محمد العليمي؛ قد أصدر يوم السبت الماضي، القرار رقم (٢٧) لسنة ٢٠٢٢م، الذي قضى بتعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائداً للمنطقة العسكرية الثانية، وترقيته إلى رتبة لواء، خلفاً للواء الركن فرج سالمين البحسني، الذي قاد المنطقة العسكرية الثانية ٦ سنوات، وكان قائداً لمعركة تحرير ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي في إبريل من العام ٢٠١٦م.



comments

أحدث أقدم