أخر الاخبار

بتكليف من محافظ حضرموت.. الوكيل ”الجيلاني“ يحضر حفل تكريم كوكبة من خريجي أربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

20 اغسطس 2022


بتكليف من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، حضر وكيل المحافظة الأستاذ حسن سالم الجيلاني الحفل التكريمي لكوكبة من خريجي أربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية، مساء الجمعة، بمدينة المكلا .


ونقل الوكيل الجيلاني تحيات محافظ حضرموت للحضور في كلمة ألقاها نيابة عن المحافظ قائلًا ”إننا ونحن نحتفل بهذا التخرج، إلا أننا نؤبن فقيدنا الراحل العلامة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور الذي نشأ على يده الكثير من العلماء ودعاة العلم، وندعوا قيادة هذه الأربطة وكافة منتسبوها مواصلة هذا النهج الوسطي المعتدل الذي ينبذ العصبية والتطرف والعنف المؤدي إلى التفرق والإقتتال وهو ما عانت منه بلادنا لسنوات عديدة“ .


واضاف الوكيل الجيلاني في كلمته قائلا ”إن السلطة المحلية بحضرموت حريصة كل الحرص أن تكون حاضرة ومشاركة في مثل هذه الفعاليات الطيبة، وكان السيد المحافظ حريص أن يكون متواجدا معنا في هذا الحفل التكريمي، إلا أن ثمة ظروف حالت بينه وبين ذلك، مؤكدًا عزم المحافظ حضور حفل التأبين الكبير الذي سيقام في مدينة تريم في الأيام القادمة“ .


وتخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية، والكلمات الدينية الهادفة لعدد من العلماء والمشايخ، احتفاءً بتخرج دفعة ”رايات السلامة“ من مختلف التخصصات العلمية، إلى جانب إلقاء قصائد رثائية في وفاة العلامة الكبير والفكر الإسلامي الجليل مؤسس الأربطة الإسلامية الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رحمه الله . 


حضر الحفل مدير عام مديرية غيل باوزير الأستاذ سالم العطيشي، رئيس جامعة الإمام الشافعي الشيخ محمد باعطية، رئيس مجلس أمناء جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية السيد عبدالرقيب العطاس، الداعية علي المحضار بن علي المشهور، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمدنية، والعلماء والمشايخ والدعاة، والصحفيين، وطلاب العلم من مراكز دينية مختلفة .








comments

أحدث أقدم