أخر الاخبار

الشيخ بن حبريش في لقاء موسع في مدينة تريم : نضالات الحضارم لا يمكن التفريط بها، و تهميش حضرموت غير مقبول





 



( تاربة_اليوم ) / خاص / تريم 

6 أغسطس 2022


أكد  وكيل أول حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع رئيس حلف حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي بأن أهل حضرموت سباقون لبناء الوطن ، واي قرارات أو صوت يدعو إلى قيام الدولة رحبنا به، لكن العودة إلى المربع السابق وتهميش حضرموت غير مقبول.

وشدد في لقاء موسع عقد اليوم بمدينة تريم وضم كبار الشخصيات والوجهاء والعلماء والمثقفين والشباب بمناسبة افتتاح مقر مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية تريم بأن نضالات الحضارم  والمكاسب المحققة لهم خلال الفترة الأخيرة لا يمكن التفريط بها. 

وأشار الشيخ بن حبريش إلى أن المجتمع الحضرمي مستهدف بأساليب كثيرة، داعيًا إلى مواجهة ذلك بالحفاظ  على الأمن والنخبة التي هي بحد ذاتها إنجاز كبير. 

وأضاف : بعد عشرات سنوات من التضحية وكسر الظلم الواقع على الحضارم لازالت تلك القوى المسيطرة على مفاصل السلطة لم تغادر تعامل الاستحواذ والهيمنة، موضحًا بأن التهميش والإقصاء لا يمكن القبول به ، و مؤتمر حضرموت الجامع يرفض اي قرارات تقصى حضرموت وتهمشها وتحول دون مشاركتها في القرار السياسي. 

وقال : ندعو الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن توضيح لنا معايير المشاركة في بناء الدولة.. فإذا كان معايير القوة والنفوذ، فأن هذا سيعيد البلاد إلى المربع الأول، مربع الحرب والاقتتال.

ونوه الشيخ بن حبريش بأن حضرموت لازالت مقصية في المشاركة في القرار السياسي، ونطلع إلى ضرورة اشراكها اشراك حقيقي وعادل، مبينا بأن مؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت  سيعملان مع الجميع لما يخدم المجتمع الحضرمي وبما يحقق لأهله كل ما يطمحون له. 

كما أشار الشيخ بن حبريش إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من التكاتف والتلاحم ونبذ الخلافات جانبًا وأن يعمل الجميع بنوايا صادقة ومخلصة من أجل حضرموت والمحافظة على تماسك مجتمعها لافتًا إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع جاء من أجل الحفاظ على تماسك نسيج المجتمع الحضرمي وتبني قضاياه. 

ونقل الشيخ بن حبريش في كلمته إلى جميع الحاضرين تحيات محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي متمنيا له التوفيق والسداد في خدمة حضرموت.


وقد القيت في اللقاء كلمات من قبل فضيلة العلامة معروف باعباد والمدير العام لمديرية تريم حسن جعفر سالم مولى الدويلة ورئيس مكتب الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في المديرية المهندس ماجد رجب يادين بالإضافة إلى مداخلات من قبل الحاضرين حول العديد من القضايا المرتبطة بحياة المواطنين واوضااع مديرية تريم ومتطلباتها الأساسية. 


حضر اللقاء وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي ونائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي الأمين العام المساعد رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء القاضي أكرم نصيب العامري والنائب الثاني لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهندس أبوبكر السري وعدد من أعضاء هيئة الرئاسة والهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع.








comments

أحدث أقدم