أخر الاخبار

اقتصادية المجلس الانتقالي تتفقد عددا من المرافق الاقتصادية والخدمية في الشحر




 


( تاربة_اليوم ) - الشحر

18 اغسطس 2022


تفقد فريق من الدائرة الاقتصادية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة الدكتور عبدالقوي محمد الصلح رئيس الدائرة، اليوم الأربعاء، عددا من المرافق الاقتصادية والخدمية بمديرية الشحر.


واطلع الفريق، بمعية المهندس صالح حسن العلي مدير الإدارة الاقتصادية لانتقالي حضرموت، مدير ميناء الشحر، من مدير محطة كهرباء الفقيد السقطري المهندس صالح جابر وعدد من الكوادر الإدارية والفنية للمحطة على القدرة التوليدية للمحطة والصعوبات التي تواجهها الإدارة، خاصة في توفير الكميات الكافية من الوقود.


وأشارت الإدارة إلى أن مشكلة المحطة وبقية المحطات التجارية، تكمن في اعتمادها على مادة الديزل المرتفع الكلفة، وهو الأمر الذي يشكل عائقاً أمام استمرار تقديم خدمة الكهرباء في الحالات التي تنقطع فيها الإمدادات من هذه المادة.


وذكرت إدارة المحطة إلى أن هناك خطط طموحة تتضمن تحسين وضع شبكات توزيع التيار الكهربائي، والاستغناء عن مولدات الطاقة المشتراة المعتمدة على وقود الديزل، واستبدالها بمولدات أكثر كفاءة، وأقل كلفة مادية، والتوجه نحو المحطات التي تعمل بالغاز، والمازوت، والنفط الخام..


وفي سياق متصل عقدت الدائرة لقاء مع قيادة فرع الاتحاد التعاوني السمكي، ممثلة برئيس الاتحاد في حضرموت عبدالله بامحسون وبحضور رؤساء الجمعيات السمكية بالشحر.


وقام فريق الدائرة الاقتصادية بزيارة تفقدية إلى ميناء الشحر السمكي ومواقع الإنزال في الميناء، واطلعوا على نشاطه السمكي والمشاكل التي يعاني منها الصيادون وفي مقدمتها تغول الوسطاء في احتكار الأسواق السمكية.


كما اطلع الفريق على حالة الشلل التي أصابت الجانب التجاري من الميناء نتيجة لتوقفه عن استقبال القوارب الخشبية المحملة بالبضائع.


واستمع الفريق إلى عدد من عمال الميناء المتضررين من هذا التوقف، والذين أكدوا أن مئات الأسر كانت تعتمد على نشاط الميناء التجاري، وهي اليوم تعاني من ظروف اقتصادية في غاية الصعوبة.




comments

أحدث أقدم