أخر الاخبار

حضرموت يا مبخوت




 


تاربة_اليوم / كتابات وارا :
كتب / ابوبكر بن عبدالرحيم باوزير
السبت 6 أغسطس 2022 م


55 سنه من التيه الاجباري

هُنا حضرموت .
تداولت وسائل التواصل الاجتماعي منقسمة في مرحباََ بالاستاذ مبخوت بن ماضي .الحضرمي  .كمحافظ لحضرموت. خلفاَِ للبحسني  الحضرمي. وبعض الترحيب تجاوز المألوف ..والبعض الآخر شامتاََ وفرحاََ في ابعاد البحسني  كمحافظ
الجميع لايدرك معنى إن التغير سنه كونية .. الكرسي متحرك وليس ثابت ..و بسبب غياب الفكر المتوازن  والثقافة الثابتة . حتى اللحظة البعض لازال منهمك في فرحةًُ لامبرر لها . متناسين ان الافاضل... فرج البحسني وبن ماضي هم جميعهم منتمين الى مدرسة واحدة هي *مدرسة حضرموت* والنجاح والفشل   مربوط بنجاح الدولة او فشلها .مع العلم إنه لاتوجد دولة . وحضرموت بحاجة الى كل أبنائها .. الاول البحسني ينتمي الى المؤسسة العسكرية الحضرمية وله جهد وانتاج مميز . حٓلٓل ما كان محرم .  على الحضارم ..  و اجتهاده نقل حضرموت الى الندية ..ولا زال سيظل هو في الواجهه بحكم موقعة نائب رئيس .. وقائد النخبة الحضرمية والمنطقة العسكرية .
والآخر  الأستاذ  بن ماضي  الى المدرسة المجتمعية. وسيكون له بصماته في توحيد المجتمع الحضرمي نحو وحدة الصف وتجاوز التبعية .. وينطق الى تأصيل الهوية و السيادة .. والانطلاق نحو الشراكة وفق مشروع حضرموت اولا ..
مما لاشك الحضارم  اليوم ينطلقون في اتجاه معالجات الواقع ورسم ملامح المستقبل .
واجب وبكل تاكيد مقدس . على النخب دعم سلطتهم  وواجب على السلطة احتواء الجميع وبناء ارضية صلبة لينطلق الجميع نحو هدفهم السامي مشروع حضرمي مبني على احترام الجميع ..
*مؤكد مليون في %*  الاستاذ مبخوت بن ماضي سيكون ذو طبيعة خاصة بحكم انه بداء مشوار السياسة بثقة الشعب وحصوله على أغلبية في الاصوات أهلتهُ  الى مجلس النواب .. حتى اصبح رئيس كتلة حضرموت في هذا المجلس .. والمؤكد لن يغلق أبوابه في وجهه المجتمع ويحدد يوم في الاسبوع لاستقبال من يرغب في مقابلته سوىٰ مُشتكيآٓ  أو ناصح ..
و مؤكد إن البحسني وبن ماضي سيجتهدان في خلق توازن من حيث مصالح المجتمع الحضرمي . و استحقاقاته .
المهام المرجو تحقيقها كثيرة .. ولكن ستكون وفق اولويات .. ما هو متاح من امكانيات .. بدون شك  تحسين دخل ورفع أجور الموظفين مهمة جدا و تحسين وضع العملة هي الاهم . الى غير ذلك وما يلامس حياة المواطن الحضرمي .
والمؤكد و المرجو . . بن ماضي سينتهج نهج التريث والشفافية . وعدم الاستعجال في الترشيحات و التعيينات إلى بعد التقييم . والمراجعة للموارد والانفاق .. وبعدها سيتوجه الى وضع الشخص المناسب في المكان المناسب .
*و بهذا لن يواجه اي عقبة في استمرار الخدمات و تحسينها*
المهم ربنا يوفق مبخوت في إدارة حضرموت . وربنا يوفق  الجميع و يعين الجميع . 
ليس اخيرا
~حضرموت أمة عالمية~



comments

أحدث أقدم