أخر الاخبار

معاناة أبناء مديرية حجر الصيعر "صور"






تاربة_اليوم / عبدالله سهل بن شيبان

الجمعة 5 اغسطس 2022


نناشد  اهل الخير ومنظمات المجتمع المدني اما الجهات المختصه فلا حياة لمن تنادي ها هي المعاناة نرفعها إليكم باسم اهالي تلك المناطق القاطنة في تلك المديرية الا وهي مديرية حجر الصيعر والمعاناة هي شحة وجود 

الماء


بحيث يعتمدون بدرجة اساسية على مياة الامطار التي تخزن في الكرفان والجوابي والسدود الا ان هذه المسافة التي تبعد بين مصادر المياة والقرى تتفاوت من مصدر الى اخر وكما يقول المثل ازيدك من الشعر بيت جميع هذه المسافات طويلة ووعرة فاقل مصدر يبعد ما يقارب العشرة كيلومترات الا ان في الفترة الاخيرة اعتمدت بعض القرى على المياة السطحية الموجودة في الآبار التقليدية القديمة والتي تسماء (احساء) حيث قدم المواطنين على إستبدال الطريقة التقليدية والتي تتمثل في نزوح الماء من عمق البير بطريقة اخرى تعتبر حديثة نوعاً ما عن طريق غطاسات على الطاقة الشمسية  بحيث إن هذا المصدر يتعبر متقطع وغير دايم في حين ان البعض لا  زال يتكبد المعاناة بين بعد المسافة وشحة المياة وانعدام وجود الاحساء في مناطقهم










comments

أحدث أقدم