أخر الاخبار

الوزير بحيبح والمحافظ بن ماضي يتفقدان مستشفى الشحر ويدشنان مصنع الأوكسجين بطاقة 200 اسطوانة باليوم




 


( تاربة_اليوم ) - الشحر - خاص

 6 سبتمبر 2022


قام وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، اليوم، بزيارة لمديرية الشحر، تفقدا خلالها الوضع الصحي بالمديرية.


ودشن الوزير والمحافظ، خلال زيارتهما لمستشفى الشحر، العمل بمصنع الاكسجين بالمستشفى، بطاقة انتاج 200 اسطوانة في اليوم، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في إطار مكافحة كوفيد 19 وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى، عبر منظمة الصحة العالمية.


وتفقد وزير الصحة ومحافظ حضرموت، ومعهما الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت صالح عبود العمقي، ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان د. سالم الشبحي، ونائب المدير العام للمديرية مصبح البحسني، أقسام مستشفى الشحر، مطلعين على الخدمات المقدمة للمرضى في قسم العناية المركزة وقسم التغذية العلاجية ومركز الكلية الصناعية، ومركز الدعم النفسي والاجتماعي، الذي يعدّ الأول من نوعه في المستشفيات الحكومية على مستوى المحافظات الشرقية، ويقدّم خدمات واستشارات نفسية واجتماعية، ومساعدات علاجية مجانية، عبر كادر متخصص، كما تفقدا سير العمل بمشروع الطاقة الشمسية الذي سيدعم مركز الكلية الصناعية بالطاقة البديلة.


واستمع الوزير والمحافظ، من المدير العام لمكتب الصحة بساحل حضرموت د. محمد الجمحي، ومدير مكتب الصحة بالمديرية د. عمر الصبان، الى احتياجات المستشفى، الذي يعد قبلة المرضى في المديريات الشرقية والهضبة.


وأشاد وزير الصحة د. قاسم بحيبح، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بجهود الطاقم الطبي والفني بمستشفى الشحر، مؤكدان سعي الوزارة والسلطة المحلية لترفيعه إلى مستشفى عام، وأهمية تدشين العمل بمصنع الأوكسجين الذي ينتج 200 اسطوانة في اليوم، ويدعم احتياجات القطاع الصحي في مديريات حضرموت الشرقية والهضبة، مشيدان بمركز الدعم النفسي والاجتماعي، الذي يعد نواة لمستشفى للأمراض النفسية بحضرموت يخدم المحافظات الشرقية، مشيرين الى انه تم خلال الزيارة الاطلاع على احتياجات المشفى في بعض الأقسام المهمة، ومتطلبات عماله وكوادره الفنية والطبية. 


رافق الوزير والمحافظ،  مدير عام الإدارة العامة للطوارئ والاسعاف بوزارة الصحة د. منصور الحبيشي، ومدير عام الشؤون الهندسية بالوزارة م. محمد حسن، ومدير عام المخيمات بالوزارة د. محمد طريق ،  ومدير منظمة الصحة العالمية محور حضرموت د. علي جعول.








comments

أحدث أقدم