أخر الاخبار

العون المباشر توصل ماء الشرب لـ (6600) شخص في الصعيد بمحافظة شبوة




 


تاربة_اليوم - خاص - محمد عجلان 


توفرت مياه الشرب النقية لـ (6600) شخص في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة إثر انتهاء العون المباشر مكتب اليمن من تنفيذ مشروع للمياه بالمنطقة بتمويل من العون المباشر ـ حملة ليلة 21 رمضان 2021.


وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن اليمن يواجه نقصاً حاداً في ماء الشرب إذ يعاني حوالي ١٦ مليون شخص من ندرة الوصول للمياه النظيفة وخدمات الإصحاح البيئي.


وأكد أن العون المباشر تعمل على توسيع البنية التحتية للمياه لضمان وصولها إلى المحرومين.


وأوضح منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر الاستاذ بدرالدين حميدان، أن المشروع تضمن توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية، وتوريد وتركيب أنابيب بولي ايثيلين،


وتنفيذ خزان حجري سعة 200م3، وغرفة ضخ، ومقر لجمعية مستخدمي المياه.


وقال إن العمل في المشروع الذي يستفيد منه (6600) شخص، استغرق (4) أشهر.


جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.


ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة

اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.








comments

أحدث أقدم