أخر الاخبار

وزارة الدفاع السعودية تمنح د. مراد صبيح شهادة الدكتوراة الفخرية






( تاربة_اليوم ) / خاص / إعلام المستشفى السعودي الميداني بالوديعة

20 سبتمبر 2022


في حفل تكريمي وبهيج أقيم عصر يوم الاثنين بالمستشفى السعودي الميداني بمنفذ الوديعة كرمت فيه قيادة قوة الدعم والإسناد لقوات التحالف بالقوات المشتركة بوزارة الدفاع السعودية الاخ/ مراد رمضان سالم صبيح مدير المستشفى السعودي الميداني بالوديعة ومنحته شهادة الدكتوراة الفخرية من اللواء الركن/ سلطان بن عبدالله سالم البقمي قائد قوة الدعم والاسناد لقوات التحالف بالمملكة نظير جهوده وخدماته المتفانية في إدارة المستشفى السعودي الميداني بمنفذ الوديعة خلال فترة عمله منذو التأسيس للمستشفى إلى انتهاء فترة إدارته للمستشفى خلال الفترة من 6 / 7 / 2020م حتى 15 / 9 / 2022م .


هذا وقد كلف الاخ/ مراد صبيح بالاشراف والمتابعة على سير أعمال وانشاء المستشفى منذ اللبنة الأولى والمتابعة واستلام المعدات والأجهزة من قبل وزارة الصحة اليمنية ومدير عام الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني العمودي (المكلف رسميا من وزارة الصحة والمشرف العام للمستشفى الميداني) حيث كان الاستلام المبدئي في تاريخ 30/ 6/ 2020م. وواصل الاخ مراد صبيح بقية المتابعة والإشراف على سير العمل طيلة ثلاثة أشهر حتى اكتمل الإنشاء والتجهيز وكلف الاخ صبيح رسميا من قبل لجنة سعودية مختصة بإدارة المستشفى على مدى دورتين من التجديد. وكانت مباشرة جميع الطاقم مهمامه بالمستشفى في شهر اغسطس ٢٠٢٠م .


وفي الحفل التكريمي الذي أقيم عصر يوم أمس الاثنين بحضور قائد معسكر التحالف العقيد/ سلطان بن محمد العمري ابوتركي بتكليف ونيابة عن صاحب المعالي والسمو قائد قوة الدعم والاسناد بقوات التحالف اللواء/ سلطان بن عبدالله سالم البقمي تم منح الاخ مراد صبيح شهادة الدكتوراه الفخرية وكذا هدايا عينية مقدما له شكر المملكة وقيادتها لما بذله من جهود مميزة وعمل جاد وحسن أداء كان له الأثر الإيجابي على سير العمل والمحافظة على الانضباط داخل الوحدة وعمل في أوقات وظروف كانت غاية الصعوبة والتعقيد في منفذ صحراوي يفتقد للعديد من الخدمات ولكن تم تجاوز تلك الصعاب بروح التعاون مع فريق العمل والجهات المشرفة في المملكة واليمن.


وفي ختام الحفل التكريمي القى الدكتور/ مراد صبيح كلمة وداعية قدم خلالها عدة رسائل كان أهمها شكره لقيادة المملكة وولات أمورها وللاخوة في القوات المشتركة والإسناد الطبي بوزارة الدفاع السعودية على هذه المكرمة الإنسانية التي جاءت في وقتها وفي مكانها الهام والذي الناس في حاجة ماسة لمثل هذا المستشفى كونه يقدم الخدمة المجانية والعلاجية من عيادة طبية وعمليات صغرى ومختبر لكافة المسافرين على مدار العام وكذا الحجاج والمعتمرين الذين يمرون اغلبهم من هذا المنفذ الوحيد الذي يربط اليمن بالمملكة . كما يستفيد من المستشفى كافة السكانين ومخيمات اللاجئين بقرب المنفذ وكذا الجهات العاملة بالمنفذ مدنية وقوات عسكرية.


كما تقدم الاخ صبيح بجزيل الشكر لوزارة الصحة اليمنية ممثلا في الدكتور هاني العمودي مدير عام الصحة بحضرموت الوادي والصحراء لجهود التي لا تثمن في تقديم الدعم والأدوية والموازنة التشغيلية طيلة فترة عمل المستشفى وكذا للسلطة المحلية بوادي حضرموت وللاخوة في قيادة الكتيبة العسكرية بالمنفذ ولإدارة منفذ الوديعة كما قدم شكره للاخوة في خلية الارتباط والتنسيق بالرياض وشرورة .


كما شكر صبيح أيضا المجلس الإداري للمستشفى وكذا الطاقم العامل على جهودهم المضنية وعملهم بروح الفريق الواحد والذي كانوا هم أساس النجاح وعنوانه.


كما ألقيت كلمة من قبل المدير الخلف للمستشفى الاخ/ احمد سعيد القحوم شكر فيها المدير السلف على جهوده واوصى العاملين ان يكونوا يدا واحدة في مواصلة مشوار عمل المستشفى إلى ما فيه الخير والنفع .


وفي ختام الحفل التكريمي تم اخذ صورة جماعية وداعية للقيادات السعودية الحاضرة مع طاقم العمل بالمستشفى .


 *هذا وقد شغل الدكتور مراد صبيح قبل توليه إدارة المستشفى الميداني السعودي عدة مناصب ومهام إدارية بنجاح كان أهمها:* 


- مستشارا قانونيا لوزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء.

- مدير مكتب المدير العام لوزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء. 

- مدير عام المركز الوطني لعلاج الأورام السرطانية بحضرموت الوادي والصحراء. 

- مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والارشاد بحضرموت الوادي والصحراء. 

- مشرفا اداري للوحدة البيولوجية بمنفذ الوديعة. 

- نائب رئيس لجنة تفويج حجاج بيت الله الحرام التطوعية بمنفذ الوديعة. 

- مدير مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) حضرموت الوادي والصحراء.

- مدير قسم البحث العلمي بمركز النور للدراسات والابحاث.

- مدير مكتب مجلة التواصل الاسلامية العملية التربوية.

- مشرف اداري بمؤسسة دار الفقيه للنشر والتوزيع. 

- عضو مجلس أمناء مؤسسة الأصالة للثقافة والتراث. 

- عضو مجلس أمناء الجمعية اليمنية للتاريخ وحماية التراث .

- محرر اخباري وإعلامي في العديد من المواقع الإعلامية والاخبارية.

- ناشط في العديد من الأعمال الشبابية التطوعية في الدخل والخارج .


 *كما حظي بالعديد من الدورات التدريبية كان أهمها:* 

- الدورة التدريبية في مهارات التفكير وفق منهجية الكورت (CORT).

- الدورة التدريبية في مجال إدارة ضغوطات العمل في ظل الظروف الاستثنائية لمدراء عموم المكاتب التنفيذية بحضرموت. 

- دورة تدريبية في مؤتمر الصوت والصورة( Video Confernce) للتواصل المباشر بين ديوان الوزارات في الجمهورية اليمنية. 

- دورة التقنية الإعلامية الاحترافية بقيادة الدكتور العراقي/ نزار عبداللطيف الحديثي . 

وغيرها من المهام الإبداعية التي ساهمت في صقل شخصيته على المستوى الداخلي والخارجي حيث زار العديد من الدول في مقدمتها المملكة العربية السعودية والسلطنة العمانية ومصر وسوريا واندونيسيا وماليزيا وسنغافورة.











 



comments

أحدث أقدم