أخر الاخبار

#رياضة : الهلال السعودي يؤكد محاولة التعاقد مع كريستيانو رونالدو..لماذا لم تتم؟




 


تاربة_اليوم - رياضة 

أقر رئيس نادي الهلال السعودي بصحة تقارير سابقة تحدثت عن فتح النادي مفاوضات متقدمة مع النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لضمه إلى صفوف "الزعيم"، كاشفا عن سبب عدم إتمامها.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، فهد بن نافل، في تصريحات لموقع "ثمانية" السعودي، إن فريقه فاوض "رونالدو"، خلال سوق الانتقالات الصيفية، مبررا عدم وصول المحادثات إلى مراحلها النهائية بسبب قرار من مركز التحكيم الرياضي يمنعهم من تسجيل لاعبين جدد.

وأوضح أن "المشكلة لم تكن في الرقم أو المبدأ، الهلال قادر على جلب نجوم العالم، بل كان في قرار مركز التحكيم الرياضي منعنا من قيد اللاعبين، كنا نسير في المفاوضات ونتقدم بها لكننا توقفنا عند تأكيد المنع من القيد".

لكن رئيس النادي رفض الكشف عن قيمة المبلغ الّذي قدّم لكريستيانو رونالدو (37 عاما) من أجل إقناعه باللعب في الدوري السعودي لكرة القدم.

لكن تقارير قالت في يوليو الماضي، إن "رونالدو" كان قد تلقى عرضا ضخما وصلت قيمته لـ300 مليون دولار للانضمام إلى صفوف ناد سعودي (لم يذكر اسمه وقتها) بحيث يحصل النجم البرتغالي على 250 مليون يورو خلال عامين و125 مليون يورو كراتب سنوي، وسيحصل مانشستر يونايتد على 30 مليون يورو.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، قد أعرب في وقت سابق الشهر الجاري، عن توقعاته باستمرار محاولات بعض الأندية في بلاده للتعاقد مع أسطورة كرة القدم، كريستيانو رونالدو الذي يريد مغادرة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بدورها، ذكرت صحيفة "مانشستر يونايتد" أن "رونالدو" رفض العروض السعودية السخية، لأنه قد يكون مترددا في الرحيل عن كرة القدم الأوروبية.

وأضافت: "لا تزال هناك تكهنات بأنه قد يغادر النادي مطلع العام (خلال الانتقالات الشتوية)، لكن ذلك قد يكون مرتبطا برغبته في لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا، وليس مقابل المال فقط".

ولعب رونالدو، حتى الآن، 6 مباريات مع "الشياطين الحمر" معظمها كبديل، في الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، لم ينجح خلالها في تسجيل أو صناعة أي أهداف.

تعرف على الهلال السعودي:

يعتبرُ فريقُ الهلالِ السعوديِّ أحدَ أشهرِ الأنديةِ السعوديةِ من حيثُ عددِ البطولاتِ المحليةِ، وأكثرَ الأنديةِ الآسيويةِ فوزاً بالبطولاتِ القاريةِ وأكثرَ الفرقِ جماهيريةً في السعوديةِ وأعرقِها.

تم تأسيسُ النادي في الثامنَ عشرَ من أكتوبرَ عامَ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وسبعةٍ وخمسينَ كنادٍ رياضيٍّ اجتماعيٍّ، ومقرُّهُ العاصمةُ الرياضُ، وكانَ يعرفُ سابقًا بالنادي الأولمبيِّ خلالَ تأسيسِهِ.

 ولكنَّهُ لم يستمرَّ، وقدْ تغيرَ اسمُ النادي إلى الهلالِ، وقد جاءتْ تسميتُهُ الهلالَ لأنهُ لم يرُقْ للملكِ سعودٍ لكونِهِ كانَ أجنبيًّا، فاختارَ اسمَ الهلالِ، وتمّ اعتمادُهُ رسميّاً

تأسسَ نادي الهلالِ السعوديِّ على يدِ الشيخِ عبدِالرحمنِ بن سعيدٍ رحمهُ اللهُ وأصبحَ رئيسَهُ، وهو رجلُ أعمالٍ سعوديٍّ معروفٍ، يعتبرُ واحدًا من الأشخاصِ الذين أسهموا بشكلٍ كبيرٍ.

 وواضحٍ في تطوّرِ الرياضةِ في السعوديةِ، وهو مَن وضعَ فريقَ الهلالِ في وضعِهِ الحالي. وأكملَ مسيرتَهُ عدةُ رجالٍ آخرُهم فهدُ بن نافلٍ رئيسُ النادي الحالي



comments

أحدث أقدم