أخر الاخبار

أفاق وتكوين يحتضنان عدد من الكتّاب لتعزيز مبدأ "الأجر مقابل العمل"




 


تاربة_اليوم / أنوار بازهير / خاص

22 سبتمبر 2022 


لطالما كان القلمُ سلاحاً يُحارب به الكاتب لنصر قضية، أو لتعزيز فكرة يتبناها ليطرحها على القرّاء. ولتلك القيمة المطلقة لا عجب أن تُعتبر الكتابة مرآةً عاكسة للفرد والمجتمع، وأيضاً أحد الوسائل التي يُمكن الكسب والارتزاق منها كونها تُمثّل حق فكري للكاتب. 

من هذا المنطلق جاء مشروع "كلمتين على بعض" على مرحلتين، بتمويل من "أفاق الصندوق العربي للثقافة والفنون"، وبتنفيذ "نادي تكوين الثقافي"؛ وذلك لتدريب عدد من المحررين، والكتّاب من المحافظات الشرقية "حضرموت، شبوة، سقطرى، المهرة"، وتأهيلهم في مجال الكتابة بكل أنواعها، وبتركيز رئيسي نحو كتابة المقالات بمعاييرٍ وجودةٍ عالية. حيث سيتم تحرير هذه المقالات تحت إشراف المحررين المدرَّبين؛ للسعي إلى نشرها في مواقع محلية وعالمية، وتحقيق مبدأ "الأجر مقابل العمل". 


نداء إلى وزارة الثقافة، والهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع، وجميع المؤسسات والمراكز الثقافية كم نحن بحاجة إلى تفعيل، وتعزيز مبدأ " الأجر مقابل العمل" في مجال الكتابة، وإلى مثل هذه الورش والمشاريع النوعية التي تؤهل الكتّاب الشباب المتواجدون في الساحة الأدبية، وتُمكّنهم من اتخاذ فكرة الكتابة بشتى أنواعها شغفاً، وحباً، ووسيلةً مشروعةً للكسب. فيداً بيد نرتقي بالكتّاب والأدباء وبالمخزون الثقافي اليمني حتى نصل به إلى العالمية.



comments

أحدث أقدم