أخر الاخبار

وكيل محافظة حضرموت يختتم دورة (دورة سلامتك من الحرائق والكوارث)




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

7 سبتمبر 2022

من | محمد حقص.


وبرعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.. اختتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي، اليوم بمدينة المكلا، الدورة التدريبية بعنوان (سلامتك من الحرائق والكوارث)، الذي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.


نقل الوكيل العمودي في الدورة التي تأتي بالتعاون والتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وفرع مصلحة الدفاع المدني؛ تحيات محافظ حضرموت مؤكدا أهمية هذه الدورة التي تعد أحد الركائز الأساسية للحفاظ على حياة المواطن اثناء الكوارث باعتبارها صمام أمان، منوها بضرورة وجود دفاع مدني مجتمعي في كل حارة.


وحيا الوكيل جهود المشاركين، مشددا عليهم بنقل كل المعارف والخبرات إلى بيوتهم وأعمالهم من خلالكم التوعية والتثقيف، وجهود السلطة المحلية في المرحلة القادمة بتعزيز دور الدفاع المدني وإيلائها كل الاهتمام، نظرا للتغيرات المناخية في عموم العالم.


بدورها أشادت رئيس اللجنة الوطنية الأستاذة فائزة بامطرف جهود المشاركين، مستعرضا أهداف البرنامج التدريبي الذي تناول محورين أساسيين في ما تعلق بالكوارث والحرائق والاسعافات الأولية، وقياس أثرها، مشيرة إلى أن بناء القدرات في هذا الجانب عملية تشاركية مع منظمات المجتمع المدني من أجل سلامة الجميع، معربة عن شكرها للسلطة المحلية بالمحافظة ولمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وفرع مصلحة الدفاع المدني.


وفي الختام كرم الدكتور العمودي والأستاذة بامطرف والمدير العام للشؤون الاجتماعية بساحل حضرموت والأستاذ أحمد باظروس مساعد المدير العام للأمن والشرطة بالساحل مرعي باخلعة ونائب مدير مصلحة الدفاع المدني صلاح بن هامل؛ المشاركين الذي بلغ عددهم 25 متدرب ومتدربة ممثلي عن عدد من منظمات المجتمع المدني بمديريات المكلا والشحر وغيل باوزير، التي استمرت على مدى ثلاث أيام متتالية.



comments

أحدث أقدم