أخر الاخبار

مقترح مؤقت لحل إشكال الإضراب بمدارس الوادي




 


( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء :

كتب / منصور منيباري

الثلاثاء 6 سبتمبر 2022.


في البدء نقدر ظروف المعلمين ونحن مع حقوقهم المسلوبة وأن رواتبهم الحالية لا تلبي متطلبات الحياة المعيشية ، ولكن تظل المسئولية الإنسانية والمجتمعية أمام أبنائنا الطلاب قائمة الكل يعلم ما يحاط بمجتمعاتنا المسلمة من مؤامرات لهدم القيم والمثل ومنها التعليم الذي هو أساس نور المجتمعات وبناءها وتطورها والماسونية الخبيثة تسعى لهدم المجتمعات المسلمة وتجهيلها  ليظل المجتمع المسلم جاهل وعاجز في كل شي ويسهل السيطرة عليه .

لذا علينا الا نكون جزء من هذا المشروع دون أن نشعر .. تظل الحقوق ثابتة ومشروعة والجميع معها .. لكن لنجلس ونجد حلول لهذا الأمر حتى انفراج الأمور ونيل الحقوق 

ويتلخص المقترح في النقاط التالية :

• تصدر التربية والتعليم تعميم لمعالجة الإضراب من خلال تنظيم العمل داخل المدارس بما يضمن عدم الضغط على المعلم وترتيب وقته مع الإدارة المدرسية بحيث يمكنه الحصول على فرص عمل أخرى سوى حره أو غير ذلك .

• جلوس الإدارات المدرسية مع المعلمين التابعين لهم لتنظيم جداول حصصهم الدراسية بما يسهم في استمرار العملية التعليمية وحصولهم على فرص عمل حرة تزيد من دخلهم المادي .

• على أصحاب الاعمال والمشاريع التنموية في المجتمع تفعيل نظام العقود الجزئية للعمل بمشاريعهم لاستيعاب اكبر قدر من فئة المعلمين ويعد ذلك مساهمة منهم ويعد ذلك من التكافل المجتمعي .

• الاستفادة من المعلمات بالمدارس في تنظيم جداول الحصص الدراسية بالمدراس فيما يخص فترة الدوام بحيث بالإمكان تغطيتهن للفترة الأولى من الدوام على أن يتم تغطية الفترة الثانية من الدوام من قبل المعلمين ليتسنى لهم بداية الدوام الشروع في اعمال تساعدهم في تعزيز دخولهم المادية .

• تشكيل لجنة محايدة ومجردة من الانتماءات الحزبية والفصائلية شعارها المعلم فقط وتكون ذات صفة شرعية تسعى بشكل فعلي ومنطقي لنيل ومتابعة حقوق المعلمين وتقوم برفع تقارير شهرية حول نتائج المتابعات .

• بالإمكان إعادة النظر في فترات الدوام المدرسي بما يتلاءم مع الظروف الراهنة التي يمر بها المعلم والطالب. ويضمن استمرار العملية التعليمية .

هذا مقترح مبسط ومؤقت حتى انفراج الأمور بإذن الله تعالى ويمكن الإضافة عليه والتعديل وهو نابع من حرص وحرقة عما نمر به في هذه الظروف العصيبة فإن أصبت فمن الله عزوجل وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان. 

وفق الله الجميع لكل خير .



comments

أحدث أقدم