أخر الاخبار

أمين عام محلي حضرموت يستقبل السفير الفرنسي ويُطلعه المشاريع المموّلة من منظمة الغذاء العالمي غرب المكلا






 ( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

25 سبتمبر 2022


استقبل الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا،  سفير جمهورية فرنسا لدى بلادنا، السيد جان ماري صفا، والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من مستشاري السفارة والخبراء.


وخلال الإستقبال، الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، رحب الأمين العام للمجلس المحلي، بالسفير الفرنسي، في عاصمة حضرموت مدينة المكلا، ناقلاً له تحيات  الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، محافظ المحافظة، الذي أبدى اهتمامه وحرصه، على انجاح هذه الزيارة للسفير الفرنسي ومرافقيه.


وأكد أمين عام محلي حضرموت، صالح العمقي، حرص قيادة السلطة المحلية بحضرموت، على تعزيز العلاقات الوطيدة التي تربط بلادنا، بجمهورية فرنسا الصديقة، مثنيا على التدخلات والمشاريع، التي تقدمها فرنسا لدعم البنية التحتية، وخصوصا في مجالي الصحة والتعليم، حيث حظيت حضرموت بعدد من المشاريع عبر المنظمات المانحة، بتمويل فرنسي.


بدوره، ثمن السفير الفرنسي، جون ماري صفا، الجهود التي تبذلها السلطة المحلية، بمحافظة حضرموت، ممثلة بالاستاذ، مبخوت بن ماضي، محافظ المحافظة، وسعيها في إستمرار حالة الأمن والاستقرار، الذي يسهم في إستمرار عجلة التنمية والأزهار، مؤكداً أن بلاده حريصة، على دعم الشعب اليمني، وإعلان تضامنها في أكثر من مناسبة مع الحكومة الشرعية، ضد  المليشيات الانقلابية الحوثية، مجدداً دعم بلاده الدائم، لكل ما من شأنه، المساعدة في رفع معاناة المواطنين. 


عقب ذلك، قام أمين عام محلي حضرموت، صالح العمقي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية، أمين بارزيق،و السفير الفرنسي، جون ماري، والوفد المرافق له، بزيارة لعدد من المواقع الزراعية، بمنطقة غيضة البهيش، غرب المكلا، اطلعوا خلالها على عدد من المشاريع، الخاصة بتأهيل المساحات الزراعية بتلك المناطق، بالإضافة إلى مشاريع، إعادة تأهيل قنوات الري وتصفيتها، وإعادة غرس الشتلات، لاسيما بعد تعرضها للتلف والدمار، جراء الأمطار والسيول، والفيضانات،  وتأتي هذه المشاريع، بتمويل من منظمة الغذاء العالمي، وتنفيذ مؤسسة إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.


واستمع، أمين عام محلي حضرموت، ووكيل المحافظة، والسفير الفرنسي، من السيدة ماريا ديسجوا، مديرة مكتب منظمة الغذاء العالمي بالمكلا، على الأهمية الإستراتيجية، لهذه المشاريع، التي تعد لمواطني هذه المناطق، بمثابة السلة الغذائية، التي ستضمن الإكتفاء الذاتي للسوق المحلي.


 وأشارت السيدة، ماريا ديسجوا، الى أن حضرموت تمتلك مقومات زراعية خصبة، يمكن الإستثمار فيها، مستقبلاً، من خلال تأهيل المساحات الزراعية، وحمايتها من الإهمال.


وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، صالح العمقي، والسفير الفرنسي لدى بلادنا، جون ماري صفا، بأهمية المشاريع، التي تقوم بتمويلها، منظمة الغذاء العالمي، بعاصمة حضرموت المكلا، داعين إلى مزيد من التدخلات التي من شأنها العمل على تحسين سبل العيش، والمساهمة في تحقيق التوازن المعيشي للمواطنين.









comments

أحدث أقدم