أخر الاخبار

بعد قرارات النمري الإقصائية والعشوائية..رؤوساء الأحياء بلجان خور مكسر يصدرون بيان هام




 


( تاربة_اليوم ) - عدن

5 سبتمبر 2022


أصدر رؤوساء الأحياء والمربعات في لجان مجتمعية خور مكسر، حي العريش والنصر والصلوبان وغازي علون، بيان استياء بعد القرارات الإقصائية التي أصدرها رئيس اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن علي النمري ونائبه عبدالرحمن الشعوي. 



بيان: 


الاخ وزير الدولة محافظ العاصمة عدن 

المحترم 

تحية طيبة وبعد: 

سيادة المحافظ املنا فيكم كبير جدا في عملكم الدؤب لخدمة العاصمة عدن، 

حيث أن اللجان المجتمعية هي أساس لبناء الدولة الجنوبية، هناك قرارات صدرت من قبل رئيس اللجان المجتمعية علي النمري ونائبه عبد الرحمن الشعوي،  

لا نعرف كيف حدثت تلك التغيرات المزاجية في قيادة اللجان ودون أي سبب، وعلى أي أسس ومرجعيات أستندت تلك القيادة في عملية التغير الميزاجي، هل هناك عمل مؤسسي يحدد صلاحيات تلك القيادة؟!...وبهذا الأسلوب والطريقة التي عفى عنها الزمن.

كنا نتمنى أن يكون القرار قرار اللجان في الميدان كون العالم يتجه نحو اختيار المواطن من يمثله وليس قرارات ارتجالية ميزاجية

هل هذه اللجان تريد عمل مؤسسي بعيدا عن الميزاجية والعنصرية والمناطقية والمحاباة، أذا كنا فعلا نريد أن نرسي أسس وقواعد بناء الدولة الجنوبية لمؤسساتها الكبيرة الذي تتسع للكوادر الاكفاء وليس لابعادهم، والاتجاه نحو الإقصاء والتهميش، فالقواعد هي المرجع الرئيسي لنا جميعا. 


نحن نطرح ذلك ليس لاننا المستهدفين، وانما خوفا أن يتم التطاول ليصل الجميع وبطريقة همجية تدمر العمل المؤسسي الذي نحن بصدد بنائه، لنرسي أسس الدولة الجنوبية بمؤسساتها المختلفة. 

نحن نضع ذلك أمام الأخوة في اللجان المجتمعية لكي تقف أمام تلك القرارات التعسفية الارتجالية البعيدة كل البعد عن العمل المؤسسي الصحيح المستند على أسس وقواعد تنظم تلك العملية.

نحن نريد أن نحافظ على هذا الكيان المؤسسي وليس تدميره وخلق بؤر خلاف ذات اهداف مدروسة، فالمسألة ليست تهريج وتمريج يفرضها فلان من الناس وبأسلوب غير منطقي، وانما يهدف إلى خلق بلبلة وتعطيل عمل اللجان، فهذه خطوة ستلحقها عدة خطوات ميزاجية وارتجالية اذا لم نقف أمام مثل تلك الأمور التي تعكس نفسها سلبا لتدمير هذا الكيان الجنوبي المتمثل باللجان والذي يعول ويعلق عليه الجميع أمال كبيرة.

فاللجان ليس ملكا وحكرا لأحد. 

ومن جانب آخر ما اخذت تبعات هذه القرارات يتم إقصاء احياء ذات اهمية سكانية من حقها في التمثيل المكفول لها قانونيا وهي حي

النصر والعريش وغازي علوان والصولبان، واختيار أشخاص ليسوا حتى من أبناء خور مكسر إنما مستأجر ليمثل خور مكسر. 


سيادة المحافظ الخطوات غير مدروسة ويجب إعادة النظر فيها بعين الاعتبار

لحساسيه الوضع المعقد بهذه المديرية.



comments

أحدث أقدم