أخر الاخبار

المجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية ينعيان استشهاد العميد هدار الشوحطي بيافع وعددا من أبطال الحزام الأمني في أبين





 



( تاربة_اليوم ) / خاص / عدن

6 سبتمبر 2022


نعى المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، استشهاد العميد هدار محمد الشوحطي قائد اللواء الرابع دعم وإسناد، الذي استشهد في عملية استهداف غادرة بجبهة الحد يافع، وكذا استشهاد 21 من أبطال القوات المسلحة الجنوبية في هجوم إرهابي غادر على نقطة أمنية في مديرية أحور بمحافظة أبين.


في ما يلي نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحمن

{وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا ۚ بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ}

                                                            صدق الله العظيم

 

بحزن وأسىً عميقين ينعي المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، استشهاد العميد هدار محمد محسن الشوحطي، في عملية استهداف غادرة من قبل المليشيات الحوثية في جبهة الحد - يافع بمحافظة لحج، واستشهاد عدد من أبطال القوات المُسلحة الجنوبية، في هجوم إرهابي غادر على نقطة أمنية بمديرية أحور بمحافظة أبين اليوم الثلاثاء.

 

إن المصاب جلل، والخسارة فادحة باستشهاد القائد هدار الشوحطي، وأبطال قوات الحزام الأمني، الذين حملوا أرواحهم على أكفهم، دفاعا عن وطنهم الجنوبي، وحماية حدوده، وحفظ أمنه واستقراره، وكانوا على الدوام مشاريع شهادة دفاعاً عن مبادئهم التي هي مبادئ وقيم مجتمعهم وشعبهم.


إن العملية الغادرة التي استهدفت القائد هدار الشوحطي في جبهة الحد يافع، والخرق السافر للهدنة الأممية من قبل المليشيا الحوثية، لتؤكد السلوك الإرهابي لتلك المليشيا، وعدم اكتراثها بالمواثيق والعهود التي وقعتها أمام المجتمع الدولي، ما يضع الجميع أمام مسؤولية إنهاء هذا التهديد الخطير لأمن وطننا، واستقرار المنطقة العربية عموما.


كما يؤكد الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف النقطة الأمنية لأبطال قوات الحزام الأمني في مديرية أحور، حجم الضربات الموجعة التي ألحقتها قواتنا بالتنظيمات الإرهابية وعناصرها.

 

إن المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، وهما ينعيان بألم بالغ استشهاد القائد الشوحطي، وأبطال الحزام الأمني، ويتقدمان بالعزاء الصادق إلى أسر وذوي الشهداء ورفاقهم، فإنهما يجددان العهد لكل الشهداء، بأن معركتهم مع الإرهاب بمختلف أشكاله مستمرة، ولن تتوقف حتى تطهير كل شبر من أرض الجنوب من خطر التنظيمات الإرهابية، وتأمين حدوده من المليشيات الحوثية، وصولاً إلى النصر المنشود.


الرحمة للشهداء  

الشفاء الجرحى

وعهداً إننا على عهدهم ماضون حتى النصر.

 

 عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي 

القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي



comments

أحدث أقدم