أخر الاخبار

أهالي حضرموت يعدون الأيام، لعودة محافظهم بن ماضي ، غانما من أبوظبي!!!




 


تاربة_اليوم / كتابات واراء :

كتب / م.لطفي بن سعدون. 

السبت 24 سبتمبر 2022


قبل عدة أيام توجه محافظ حضرموت الشيخ مبخوت بن ماضي  الى أبوظبي بدعوة خاصة من قيادتها. وتأتي هذه الزيارة في أعقاب ، سلسلة تصريحات وقرارات راديكالية أقدم عليها المحافظ،  للحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد ، وتدشين حملة تغيير عدة قيادات إدارية عليها شبهة فساد كبيرة اضافة الى وقف عمل المستشارين والميازين.

وقد تفاعل الشارع الحضرمي بقوة مع هذه التغييرات، واعتبرها بداية خطوات جادة لتحسين الأوضاع في حضرموت ، وتحديث وحوكمة الجهاز الأداري بالمحافظة وتعزيز الشفافية والتدوير الوظيفي .

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في حضرموت،  تأييدا لهذه الخطوات الايجابية ، التي أقدم عليها المحافظ الجديد، وطالبين منه الأستمرار في هذه التغييرات، واستبدال بقية القيادات التي عليها شبهة فساد مالي او اداري خاصة في العقار والنفط والضرائب وبقية المكاتب والمديريات ، والسيطرة على موارد وعائدات المحافظة، وتوجيهها لتحسين خدمات المواطنين وعلى راسها الكهرباء والمياه والطرقات وتحسين المعيشة ومرتبات المعلمين وتنمية حضرموت. 

واليوم بعد مرور مايقارب الأسبوع لهذه الزيارة ، راوحت كل الأمور والأمال في مكانها. ويتساءل الشارع الحضرمي عن مغزى وأهداف هذه الزيارة المفاجئة ، ويترقب بخوف شديد على نتائجها .فهل ستكون كابحا ومفرملا لخطوات مكافحة الفساد واصلاح المنظمومة المالية والادارية في المحافظة؟؟؟ أم سيأتي مكللا بالغار و حاملا معه مفاتيح مطار الريان والمولدات الكهربائية  وتقديم الدعم القوي لجهود المحافظ في إصلاح منظومة العمل المحلي وتطوير وتنمية حضرموت ، ودعم النخبة الحضرمية لبسط سيطرتها على كل حضرموت وبما يتواكب مع المستجدات المحلية والإقليمية والدولية لانهاء الحرب وترتيب الأوضاع في اليمن والجنوب وحضرموت ، وبما يتناسب مع الدور الريادي الذي تنتظره حضرموت، كإقليم مستقل بكامل الصلاحيات والإستقلالية  الادارية والأمنية والعسكرية والسيطرة على الأرض والثروة.


فمهلا أهل حضرموت!!! ودعوا الأقدار تمضي في أعنتها !!! وخلوا ثقتكم عالية في ربكم ومحافظكم بن ماضي. وكل ماأراده الله حيابه !!!



1 تعليقات

  1. اظن ان سفر بن ماضي الي الامارات لا يطمن بل ممكن ورىتلك الزياره شي غير مريح وممكن تجار الفساد لهم نفوذ واصدقا كبار في الامارات لكبح بن ماضي وتغيره للفاسدين واظن ان الامارات لها دور في تعذيب المحافظات التي يقولون عنها محرره والحق انها مستعنرها من الامارات والسعوديه اللهم عليك بن يعرق المصلحين للبد

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم